سعر بيع الخام

شركة «أرامكو» تُخفّض سعر بيع نفطها الخام لشحنات أبريل

أعلنت شركة أرامكو عن تخفيض سعر بيع الخام الرسمي لشهر أبريل 2020 لكل درجات نفطها الخام،  وذلك لجميع الوجهات.

جاء قرار شركة أرامكو بتخفيض سعر بيع الخام بعد تهاوي اتفاقية “أوبك” مع روسيا بشأن إمدادات النفط يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت شركة النفط العملاقة، في بيان لها، أنه تم تحديد سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر أبريل بخصم قدره 3.10 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي، وبانخفاض 6 دولارات للبرميل عن مارس.

وخفضّت شركة النفط سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لأمريكا، عن شهر أبريل، بمقدار 3.75 دولار للبرميل عن مؤشر “اسكي”، بتراجع 7 دولارات عن مارس.

وفيما يتعلق بشمال غرب أوروبا، قالت الشركة إنها خفضت سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف بخصم 10.25 للبرميل عن سعر برنت، بتراجع 8 دولارات للبرميل.

تجدر الإشارة إلى أن يوم الجمعة الماضي شهد انتهاء اتفاقية استمرت 3 سنوات بين أوبك وروسيا، بعد أن رفضت موسكو دعم تخفيضات نفطية أكبر، وردت أوبك بإنهاء كل القيود على إنتاجها.

وعمقت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 10% عند تسوية تعاملات الجمعة، لتسجل أكبر هبوط يومي في 5 أعوام ونصف العام؛ مع فشل المحادثات بين أوبك وحلفائها لخفض إضافي للإنتاج.

واشتعل الخلاف بين أوبك وروسيا بعد رفض موسكو دعمها قرار الخفض؛ جراء تفشي فيروس كورونا، الذي أثر سلبيًا في أسعار النفط والاقتصاد بشكل عام على مستوى عالمي.

اقرأ أيضًا:

الرياض تستضيف فعاليات المعرض السعودي الدولي لـ «إنترنت الأشياء 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي إلكترونيًا

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي في مختلف مناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.