شركة أرامكو

شركة أرامكو تكشف نتائجها للربع الثالث للعام الجاري

كشفت شركة أرامكو السعودية يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر، نتائجها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري؛ التي أظهرت قوة المركز المالي والأداء التشغيلي للشركة رغم التقلبات التي تشهدها السوق وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على الاقتصاد العالمي.

وتمكنت شركة أرامكو خلال هذه الفترة رغم ظروف السوق الصعبة، من تحقيق صافي دخل قدره 44.2 مليار ريال، فيما بلغت التدفقات النقدية الحرة 46.5 مليار ريال.

وكشفت شركة أرامكو عن توزيعات أرباح بقيمة 70.32 مليار ريال عن الربع الثالث من العام الجاري، وبلغ الإنفاق الرأسمالي 23.9 مليار ريال، في حين تواصل تنفيذ برامجها لتحسين إنفاقها الرأسمالي وتعزيز كفاءته في سبيل التكيّف مع ظروف الأعمال الحالية.

وبلغ إجمالي إنتاج المواد الهيدروكربونية 12.4 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم للـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، وتضمَّن 9.2 ملايين برميل في اليوم من النفط الخام، بينما ولصت شركة أرامكو توفير النفط الخام والمنتجات الأخرى بنسبة موثوقية 100% خلال الربع الثالث.

وسجلت شركة أرامكو السعودية مستوى تاريخيًا من إنتاج الغاز الطبيعي في يوم واحد، بتاريخ 6 أغسطس الماضي؛ بإنتاج 10.7 مليارات قدم مكعبة.

من جهته، قال المهندس أمين بن حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين: “بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث إزاء تحسّن الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من التحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية، وفي الوقت نفسه، حافظنا على التزامنا تجاه المساهمين من خلال الإعلان عن توزيعات أرباحٍ قدرها 70.32 مليار ريال”.

وأوضح: “أن عملية التكامل مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تسير، -بفضل الله- بحسب المنهجية المخطط لها، وتظل مرونتنا المدعومة بنطاق أعمالنا الفريد، وانخفاض كثافة الكربون في قطاع التنقيب والإنتاج، وانخفاض تكاليف الإنتاج، فمع تطور المشهد الاقتصادي والاجتماعي العالمي؛ فإن نقاط القوة هذه المدعومة بمختلف برامجنا لخفض الغازات المسبّبة لظاهرة الاحتباس الحراري تعني أننا في وضع متميّز لدعم احتياجات الطاقة لتحقيق انتعاش عالمي مستقر”.

وشدد على استمرار شركة أرامكو في اعتماد نهج منضبط ومرن لتخصيص رأس المال في مواجهة تقلبات السوق، قائلًا: “نحن واثقون في قدرة الشركة على القيادة في الأوقات الصعبة وتحقيق أهدافها -بإذن الله-“، مشيرًا إلى ما تحقق للشركة من إنجازات على مختلف الأصعدة، بما في ذلك تصدير أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في العالم، التي ستُستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية الخالية من الانبعاثات الكربونية في اليابان.

وأكد أن ذلك يعزز من تركيز شركة أرامكو على ابتكار حلول جديدة تُسهم في جهود التحوّل العالمي في الطاقة.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تبرم اتفاقية لتوطين الوظائف الإدارية بعسير

“كاوست” تطلق برنامجًا لخدمات الابتكار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

غرفة المدينة المنورة تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تستعرض الفرص الاستثمارية بين المملكة وكازاخستان

تعقد غرفة القصيم، يوم الخميس الموافق 3 ديسمبر، ورشة عمل افتراضية لاستعراض فرص الاستثمار والأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.