شركة أرامكو

شركة أرامكو تعلن عن 4 اكتشافات جديدة للزيت والغاز

كشف صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز؛ وزير الطاقة، أن شركة أرامكو السعودية تمكّنت من تحقيق 4 اكتشافات للزيت والغاز في مواقع مختلفة من المملكة.

وأكد وزير الطاقة أن شركة أرامكو السعودية تواصل العمل على تحديد مساحة وحجم الحقول المكتشفة، وتقدير كميات الزيت والغاز والمُكَثَّفَات فيها.

وتم اكتشاف الزيت غير التقليدي في حقل الريش، شمال غربي مدينة الظهران (شرقي المملكة)؛ حيث تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا، من بئر الريش (رقم 2)، بمعدل 4452 برميلًا في اليوم، مصحوبًا بـ3.2 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميًا.

من جهتها، قامت شركة أرامكو السعودية بحفر بئرين آخريين؛ لتحديد امتداد حقل الريش؛ حيث وصل الإنتاج الأولي من بئر الريش (رقم 3)، إلى 2745 برميلًا يوميًا، من نوعية الزيت نفسها، مصحوبة بـ3 ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، كما وصل معدل تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا، من بئر الريش (رقم 4) إلى 3654 برميلًا يوميًا، مع 1.6 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

وتم اكتشاف الغاز غير التقليدي، في مكمن الصّارة، في بئر المنحّز، جنوب غربي حقل الغوار (شرق المملكة)، وفي بئر السهباء، جنوب الحقل نفسه، علمًا بأن الغاز تدفق من بئر المنحّز، بمعدل 18 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 98 برميلًا من المكثفات يوميًا، بينما تدفق الغاز من بئر السهباء، بمعدل 32 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا.

وتم اكتشاف النفط في بئر العجرمية (رقم 1)، الواقعة شمال غربي مدينة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالي؛ حيث أسفر اختبار البئر عن تدفق النفط بمعدل 3850 برميلًا في اليوم.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أزحت النقاب في فبراير من العام الجاري عن أضخم حقل للغاز على أراضيها، باحتياطات تريليونية، تنبئ بتدشين عصر الغاز في البلاد.

اقرأ أيضًا:

شروط التقديم على وظائف الحرس الوطني

شركة أرامكو تعتمد استراتيجية جديدة للمقاولات بمشاريع قطاعي النفط والغاز

شركة أرامكو تتعهد بالالتزام بتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري منخفض الكربون

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للري

وزير البيئة يشهد اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للري

رأس المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلي المؤسسة العامة للري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.