شركة أرامكو

شركة أرامكو تعتمد استراتيجية جديدة للمقاولات بمشاريع قطاعي النفط والغاز

حرصت شركة أرامكو السعودية على اعتماد استراتيجية جديدة للمقاولات في مشاريع الشركة القائمة في قطاعي النفط والغاز ومشاريع تطوير المعامل.

ومن شأن الاستراتيجية الجديدة أن تركز على تأسيس أعمال جديدة وتطوير شراكات على أسس الاستدامة والتقنيات الجديدة، من خلال المشاريع العملاقة لشركة أرامكو السعودية وترسية مقاولات طويلة الأجل على مقاولين مرموقين وذوي خبرة لتحسين الكفاءة من حيث التكلفة وجودة المشاريع وسلامتها.

من جهته، قال أحمد السعدي؛ النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، إن هذه الاتفاقيات تقدم عددًا من المزايا لشركة أرامكو السعودية وشركائها، وستؤثر إيجابيًا على بيئة الأعمال والنشاطات الاقتصادية في المملكة، وتعزز أداء مشاريع الشركة القائمة والمُطورة، عبر تقنيات جديدة وأسس استدامة بيئية رائدة، وفي الوقت نفسه تحسّن إجراءات التعاقد ومراحل الإنشاء، وستساعد على مواصلة تطوير الكفاءات المحلية في المملكة من خلال وضع أهداف توظيف قابلة للتحقيق، إضافةً إلى الإسهام في تحقيق أهداف برنامج اكتفاء لزيادة المحتوى المحلي.

ووقع الاختيار بعد اعتماد شركة أرامكو السعودية لاستراتيجية المقاولات الجديدة، على 8 شركات للقيام بالعمل بعد عملية تقييم شاملة.

جدير بالذكر، أن نطاق الاتفاقيات طويلة الأجل يتضمن الهندسة والشراء والإنشاءات وبدء التشغيل والتشغيل التجريبي لكل مشروع، إضافةً إلى تركيب المرافق المُطورة في مناطق العمل المخصصة، وقد تم إبرام العقود لمدة 6 أعوام مع خيار التمديد لـ6 أعوام أخرى، علمًا بأنه جرى وضع الاتفاقيات بتركيز خاص على تحسين السعودة والمحتوى المحلي وسلاسل الإمداد من خلال برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء) في شركة أرامكو السعودية مما سيساعد الشركة في تحقيق أهداف البرنامج.

اقرأ أيضًا:

انطلاق المنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة 2020

“هدف” يعقد اتفاقية لتدريب 2200 باحث عن عمل بمجال السلامة والصحة المهنية

محافظ منشآت: ملتقى الاستثمار الملائكي الافتراضي يعتبر الأول من نوعه

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.