شركة أرامكو

شركة أرامكو تعتزم التوسع في استثماراتها لإنتاج الهيدروجين الأزرق

تعتزم شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، للتوسع في استثماراتها لإنتاج الهيدروجين الأزرق مع اتجاه العالم نحو الطاقة النظيفة.

من جهته، قال أحمد الخويطر؛ مدير التكنولوجيا في شركة أرامكو خلال مقابلة تليفزيونية: “نسعى إلى امتلاك حصة كبيرة من سوق الهيدروجين الأزرق”.

وكانت أرامكو قد أرسلت بالفعل أول شحنة من الأمونيا الزرقاء في سبتمبر إلى اليابان، في إطار مشروع تجريبي يسعى لاستكشاف إمكانية تصدير هذا النوع من الوقود.

وأوضح الخويطر، أن شركة أرامكو ستقرر بشأن الشحنات الأخرى وفقًا لمستوى الطلب، ورفض التعليق على كمية الغاز التي تخطط أرامكو لإنتاجها من أجل استخدمها في إنتاج الهيدروجين الأزرق، أو ما إذا كانت الشركة قد تخلت عن خططها لإنتاج الغاز الطبيعي المسال.

وقال إن الأمر قد يستغرق حتى نهاية هذا العقد قبل أن يتم تطوير سوق عالمية لهذا النوع من الوقود. مشيرًا: “لن يرتفع حجم السوق قبل عام 2030. ولن نرى كميات كبيرة من الأمونيا الزرقاء قبل ذلك الحين”، مضيفًا أن عملية احتجاز الكربون قد تكلف شركة الطاقة الحكومية نحو مليار دولار لكل مليون طن من الأمونيا الزرقاء المنتجة، علمًا بأن تلك التكلفة لا تشمل تكلفة إنتاج الغاز.

وأكد أن شركة أرامكو بحاجة لعقد صفقات مع المشترين قبل أن تبدأ الاستثمارات في الهيدروجين الأزرق بشكل صحيح. وأضاف: “تستغرق الدورة الرأسمالية من وقت إبرام اتفاقيات الشراء نحو 5 إلى 6 سنوات للاستثمار في متطلبات الإنتاج والتحويل. أنت تتحدث عن نطاق زمني طويل جدًا”.

اقرأ أيضًا:

وزير العدل يعلن بدء تطبيق الهوية المعيارية الموحدة

الموارد البشرية: بدء تطبيق قرار توطين مهن الاتصالات وتقنية المعلومات

أمير منطقة الجوف يدشن واحة مدن لدعم ريادة الأعمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تقدم دورة تدريبية عن كيفية تأسيس المشاريع

تقدم غرفة حائل، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.