شركة أرامكو

شركة أرامكو تطلق برنامجًا لتوطين المحتوى المحلي بنسبة 90%

قال محمد الشمري؛ نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد في شركة أرامكو لإنتاج النفط، إن الشركة أطلقت برنامجًا للتوطين الشامل؛ بهدف تطوير الخدمات، ورفع مستوى المحتوى المحلي في مجال الطاقة، لتصل إلى 90 % بحلول عام 2020.

وأضاف، خلال افتتاح فعاليات “المؤتمر اللوجستي السعودي الثالث” في العاصمة الرياض، أن المملكة تمر بمرحلة انتقالية تتطلب مضاعفة جهود جميع القطاعات؛ لجني ثمار “رؤية المملكة 2030″، التي تجسّد خطوات العمل المطلوب؛ لخلق اقتصاد مزدهر ومتنوع لا يخضع لتقلبات السوق.

وأوضح نائب رئيس شركة أرامكو ، أن زيادة المحتوى المحلي ستؤدي إلى زيادة إسهامات الشركات الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج القومي للمملكة، مما سيمكّنها من توفير فرص عمل للكوادر الوطنية في مجال الطاقة.

وأعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عن تحضيرها لإطلاق أولى مبادراتها الاستراتيجية، بعنوان “شراكات المحتوى المحلي”؛ لتأسيس شراكة مستدامة مع كبريات الشركات الوطنية الرائدة والقطاع الخاص لتنمية المحتوى المحلي، وفي مقدمتها شركة أرامكو.

يُذكر أن فعاليات “المؤتمر اللوجستي السعودي” بنسخته الثالثة، تستمر لثلاثة أيام، ومن المقرر أن تشهد جلسات حوارية سيشارك فيها نخبة من الرؤساء التنفيذيين؛ لطرح تجربتهم في المشاريع التي تقدم إلى العملاء كخدمات لوجستية وإمدادات.

اقرأ أيضًا:

برعاية وزير النقل ..انطلاق فعاليات” المؤتمر اللوجستي السعودي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.