شركة أرامكو

شركة أرامكو ترفع مستوى الطاقة القصوى إلى 13 مليون برميل يوميًا

قالت شركة “أرامكو”،  أكبر شركة نفط وغاز متكاملة في العالم، إنها تلقت توجيهًا من وزارة الطاقة يقضي برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يوميًّا.

وأوضحت شركة “أرامكو”، في بيان لها على “تداول”، أن مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة يتم تحديده من قِبَل الدولة.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي وفقًا لنظام المواد الهيدروكربونية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/37)، وتاريخ 2/ 4/ 1439هـ.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قالت، أمس الثلاثاء، إنها ستُزود عملائها بـ12.3 مليون برميل يوميًا في شهر أبريل، بزيادة 300 ألف برميل يوميًا عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميًا؛ موضحة أنه تم الاتفاق مع عملائها على تزويدهم بهذه الكميات اعتبارًا من أول شهر أبريل، متوقعًا أثرًا ماليًا إيجابيًا على المدى الطويل.

على جانب آخر، كشفت شركة أرامكو، أمس الثلاثاء، عن أسعار البنزين المحدّثة ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 11 مارس الجاري، ويمكن الاطلاع عليها من هنا.

وأوضحت شركة النفط العملاقة، في فبراير الماضي، أن فترة المراجعة الدورية الخاصة بأسعار البنزين ستصبح شهرية بدلًا من ربع سنوية؛ على أن يكون التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، والتطبيق في صباح اليوم الحادي عشر؛ وذلك وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، مشيرة إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير؛ تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة العربية السعودية إلى الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا:

أرامكو تعلن مراجعة أسعار البنزين لشهر مارس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.