شركة أرامكو

شركة أرامكو السعودية تكمل صفقة الاستحواذ على 17% من هيونداي أويل بنك الكورية

كشفت شركة أرامكو السعودية ، اليوم الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر الجاري، عن اكتمال صفقة استحواذ الشركة فيما وراء البحار بي. في. _ وهي إحدى شركاتها التابعة _ على حصة 17% من شركة هيونداي أويل بنك الكورية الجنوبية، وهي شركة تابعة لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة؛ حيث تقدّر قيمة الاستثمار بنحو 1,2 مليار دولار.

وتشتمل محفظة أعمال هيونداي أويل بنك والشركات الخمس التابعة لها على أعمال التكرير، وزيوت الأساس، والبتروكيميائيات، وشبكة من محطات الوقود.

تأتي هذه الخطوة ذلك بعد اكتمال جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة، على أن يدعم استثمار شركة أرامكو شركة هيونداي أويل بنك استراتيجية أرامكو السعودية للتوسع في قطاع التكرير والكيميائيات عبر زيادة نشاطها الربحي في أعمال التكرير والكيميائيات والتسويق المتكاملة في أهم الأسواق العالمية.

ويمكّن ذلك الأمر أرامكو السعودية من تسويق النفط الخام وتعزيز قدراتها التجارية.

جدير بالذكر أن شركة هيونداي أويل بنك هي شركة خاصة تعمل في مجال تكرير النفط، وتأسست عام 1964م، ويُعد مجمع ديسان، الذي يضم المرافق الرئيسة لشركة هيونداي أويل بنك، معملًا متكاملًا للتكرير وبطاقة معالجة تُقدَّر بنحو 650 ألف برميل في اليوم.

اقرأ أيضًا:

«تداول»: تنفيذ صفقتين خاصتين على «أرامكو» بـ4.64 مليون ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.