شركة آبل

شركة آبل تحصل على براءة “السيلفي الجماعي عن بُعد”

تعتزم شركة آبل الأمريكية، توفير وسيلة جديدة لالتقاط السيلفي؛ في إطار استمرار حالة التباعد الاجتماعين التي يمر بها العالم من أجل التعايش مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

أعلنت الشركة الأمريكية عن حصول على براءة اختراع لالتقاط صور سيلفي جماعية عن بُعد، في خطوة تعزز بها من تواجدها في السوق الذي تأثر بالفعل بسبب جائحة كورونا في الآونة الأخيرة.

تعتمد فكرة شركة آبل على ملتقط صورة السيلفي الجماعية؛ حيث يقوم بدعوة الأصدقاء الذين سيتم تصويرهم، وبعدها يأخذون وضعية معينة للتصوير وتقوم التقنية بجمعهم معًا في صورة واحدة، وكأنهم متواجدين فعلًا بنفس المكان؛ كما هو موضح بالصورة أسفل.

شركة آبل

وأعلنت آبل أن التقنية الجديدة لا تكتفي بسيلفي مصورة، بل يمكنها أن تعمل على تسجيل فيديوهات جماعية أو حتى بث مباشر؛ وكأن الجميع معًا.

جدير بالذكر، أن آبل حصلت على الموافقة مؤخرًا؛ بعد أن قدّمت هذا الطلب برؤية المستقبلية التي لم تكن تعلم حينها شيئًا عن انتشار فيروس كورونا قبل عامين كاملين؛ حيث تقدّمت بطلبها منذ يوليو في عام 2018، أي قبل الكورونا بفترة جيدة، ومن غير المتوقع إطلاقها قريبًا، علمًا بأن هناك بعض الشكوك العالمية حول إطلاق الخاصية بالفعل.

المصدر: https://gadgets.ndtv.com/

اقرأ أيضًا:

ماذا قدم الذكاء الاصطناعي خلال وباء كورونا؟

مواصفات هاتف Red Magic 5G الجديد

OPPO تطلق أحدث هواتفها Reno3 في المملكة

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.