العمل عن بعد

شركات سعودية تدرس قرار العمل عن بُعد لحماية موظفيها من “كورونا”

تدرس العديد من المؤسسات السعودية في القطاعين العام والخاص قرار التحول إلى نظام العمل عن بعد إسوة بالشركات الإقليمية والعالمية التي انتهجت هذا المنحى؛ من أجل فرض مزيد من الحماية لموظفيها ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (COVID19) بينهم، وضمان سلاسة التشغيل وعدم الإضرار بأعمالها، إضافة إلى الاستمرار في خدمة عملائها.

ويأتي دراسة قرار تحول الشركات السعودية لـ “العمل عن بعد”، بعد الإعلان الأخير لمنظمة الصحة العالمية المرض من أن المرض أصبح “وباًء عالميًا”، بالإضافة إلى اتخاذ السلطات السعودية إجراءات احترازية وقائية لحماية مواطنيها ومقيميها لمنع انتقال عدوى الفيروس، ومن ذلك : تعليق الدراسة والسفر.

من جهته، أشار زهير دياب؛ مدير عام أڤايا Avaya المتخصصة في حلول الاتصالات المتكاملة الذكية للموظفين والشركات بالسعودية، إلى أن الشركة تدعم خطوات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله- لمنع انتشار عدوى “فيروس كورونا”، مثنية على جهودها الصحية الوطنية المبذولة بكل جدارة وكفاءة عالية.

وبين دياب أن أڤايا تعمل عن قرب مع العديد من الشركات في المملكة لطرح حلول فعّالة وتوفير أحدث برمجيات وتقنيات التواصل عن بُعد، كما قامت بتشكيل فريق لحل أزمة العملاء من القطاعين العام والخاص على مستوى دول الخليج؛ لإدارة هذه الأزمة وضمان استمرارية التشغيل السلس والمرن بكل يسر وسهولة، مؤكدًا جاهزية عملاءها خاصة الذين يستخدمون تقنياتها في مراكز الاتصال الموحد للانتقال إلى منظومة “العمل عن بُعد”.

وأكد على حرص أڤايا على تقديم الحلول المبتكرة التي تعمل على تعزيز وتبسيط التواصل والتعاون – في السحابة، والتي تتوافق مع احتياجات ومتطلبات الأعمال عن بُعد في مجال التكنولوجيا الحديثة والتي تتضمن خصائص مبتكرة للمؤتمرات الصوتية والمرئية ومشاركة الملفات وغيرها من المميزات الهامة التي تدعم احتياجات الموظفين للعمل عن بُعد.

ووفرت أڤايا للعديد من الشركات في العالم منها الصين والولايات المتحدة الأمريكية والامارات وغيرها من الدول الأخرى، حلولًا وتقنيات فعّالة للعمل عن بُعد مثل: تقنيات Avaya’s IX Workplace وIX Contact Center، أتاحت للموظفين أداء وظائفهم من منازلهم عن بعد، وهو ما أسهم في الحيلولة دون انتشار العدوى بينهم، وضمان استمرار تشغيلها السلس والمرن.

وبفضل تطبيقات وحلول أڤايا الذكية للعمل عن بُعد، نجحت شركات صينية في تجاوز أزمة كورونا، والمضي قدمًا في تسيير أعمالها اليومية دون توقف مصالحها وعدم خشيتها من هواجس شبح عدوى إصابة موظفيها بالمرض، مثل مجموعة Haier؛ كبرى العلامات التجارية للأجهزة الكهربائية والمنزلية، وخطوط هينان الجوية؛ وهي أكبر خطوط طيران صينية الخاصة، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة هايكو بمقاطعة هاينان جنوبي البلاد وتقدم خدمات منتظمة لأكثر من 1800 وجهة محلية ودولية تغطي آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل برنامج تمويل القطاع الخاص في مكافحة فيروس كورونا بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سدايا

“سدايا” تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن توفر وظائف إدارية وتقنية شاغرة وظائف لحديثي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.