شبكة Mixi اليابانية

شبكة Mixi اليابانية.. المنصة الأكثر تميزًا

مع تطور شبكة الإنترنت وما تشهده من تغيرات يومًا تلو الآخر، أصبحت عملية التواصل من الضروريات، وهو الأمر الذي أدى إلى ظهور الكثير من المنصات الاجتماعية بشكل تدريجي، وتُعتبر شبكة Mixi اليابانية من أهم المنصات الاجتماعية التي تحظى بشهرة كبيرة بين مستخدمي الإنترنت، والتي تُتيح لهم التعبير عن أنفسهم واستعراض تجاربهم الشخصية والتواصل مع غيرهم؛ من خلال تبادل الصور والمعلومات.

ربما لا تختلف شبكة Mixi اليابانية كثيرًا عن الشبكات الاجتماعية الاجتماعية الأخرى، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام، فموقع Mixi عبارة عن مجتمع ترفيهي يضم الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت؛ حيث يُتيح لهم إمكانية التعرف على أشخاص جدد وفقًا للاهتمامات المشتركة فيما بينهما، إضافة إلى استقبال وإرسال الرسائل، سواء كانت نصية أو صوتية أو حتى عن طريق الفيديو، كما يُمكن  أيضًا كتابة بعض المنشورات على اليوميات ورؤية منشورات المستخدمين الآخرين والتعليق عليها.

وتُتيح شبكة Mixi اليابانية للمستخدمين إمكانية إنشاء المجموعات، سواء كانت للعمل أو الدراسة أو حتى للعائلة، ودعوة الأصدقاء من مُستخدمي الشبكة للانضمام إلى هذه المجموعات بكل سهولة دون أي قيود تفرضها الشبكة.

وتُعد Mixi من المنصات الاجتماعية المُفضلة لدى الإناث أكثر من الرجال؛ لكونها تتمتع بدرجة عالية من الأمان والخصوصية، خاصة في عمليات التواصل التي تتم مع الأصدقاء والمُقربين، على عكس المنصات الاجتماعية الأخرى مثل: فيسبوك.

شبكة Mixi اليابانية

اقرأ أيضًا: نقطة تميز.. أهم العناصر الأساسية لتحقيق النجاح

لذلك؛ يسعرض موقع «رواد الأعمال» ما لا تعرفه عن شبكة Mixi اليابانية، على النحو التالي:

شبكة Mixi اليابانية

يرجع تاريخ شبكة Mixi، التي تُعد من أكبر المواقع المتخصصة في التواصل الاجتماعي باليابان، إلى عام 2004 عندما تم تأسيسها على يد رجل الأعمال الياباني “Kenji Kasahara”،فمنذ انطلاق الشبكة وهي تشهد نموًا كبيرًا؛ حيث بلغ عدد مستخدميها في يوليو 2006 نحو أكثر من 6 ملايين حول العالم، وفي عام 2007 أصبحت المنصة الأكثر استخدامًا في آسيا وأوروبا.

وتعمل شبكة Mixi بشكل مشابه لمواقع التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وتويتر ولينكد إن؛ من حيث التصميم الخاص بالصفحة الرئيسية، والتي تحتوي على قوائم الأصدقاء وآخر التحديثات إضافة إلى الأخبار المتنوعة، وخلال العام الأول من انطلاقها واجهت الشبكة تحديات كبيرة، خاصة في الإشراف على المستخدمين النشطين على الشبكة؛ وذلك لأن الملفات الشخصية في أغلب الأحيان كانت تستخدم صور المشاهير وغيرها من الصور غير الأصلية، ولكن المسؤولين القائمين على الشبكة استطاعوا إيجاد الحلول القوية للتغلب على كل هذه التحديات.

اقرأ أيضًا: كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها؟.. طرق فعالة

مميزات شبكة Mixi اليابانية

إن أكثر ما يُميز منصة Mixi عن المنصات الاجتماعية الأخرى أن قوائم الأصدقاء الخاصة بالمستخدمين لا تتجاوز ألف صديق، ومن الممكن أن تزيد على ألف صديق إذا تم تسجيل الحساب كشخصية مشهورة أو حساب يتعلق بالعلامات التجارية المشهورة والموثوقة، كما يتمتع Mixi أيضًا بالسرعة والسهولة في الاستخدام، إضافة إلى أنه يُمكن للمستخدمين والأصدقاء تقديم تقييمات ومراجعة الكتب والألعاب الإلكترونية المنتشرة على المنصة.

وتضم شبكة Mixi نافذة أخرى تُسمى “Mixi Music”، والتي لا تقتصر على توفير المُوسيقى وإمكانية تنزيلها وسماعها، ولكنها تحرص على تتبع مستخدمي الشبكة لمعرفة ما يتناسب مع أذواقهم ورغباتهم حول ما يتعلق بالمقطوعات الموسيقية المختلفة، ومع بداية الربع الثالث من عام 2011 نمت الشبكة بشكل مطرد وسجلت نحو أكثر من 20 مليون مستخدم نشط.

اقرأ أيضًا:

مواصفات هاتف Mi 10T Lite.. التقنية الأقوى والأقل سعرًا

ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

ما لا تعرفه عن QQ.. الوسيلة الأسرع انتشارًا

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

حساب الأعمال من إنستجرام

7 مميزات لحساب الأعمال من إنستجرام

يوفر حساب الأعمال من إنستجرام عددًا من الأمور التي تدعمك، وتعزز من تواجدك في عالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.