شبكة نتفليكس

شبكة نتفليكس تعرض مسلسل سعودي للمرة الأولى

كشفت شبكة نتفليكس العالمية عن عرض مسلسل السعودي “وساوس” شهر يونيو المقبل، على أن يتم ترجمته إلى 20 لغة أجنبية مختلفة.

ومن المقرر أن يُعرض المسلسل السعودي المتكون من 8 حلقات، لـ 183 مليون مشترك في 190 دولة حول العالم.

ويعد مسلسل الوسواس هو أول مسلسل درامي سعودي يُعرض على شبكة نتفليكس العالمية؛ حيث ينتمى إلى نوعية الإثارة التشويق؛ إذ تدور أحداثه حول عائلة تواجه شكوكًا تحيط بوفاة كبير العائلة “حسّان” الذي يتم اكتشاف ماضيه الحافل بالغموض والأسرار الغربية.

ولا تعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها؛ حيث كشفت الشركة الرائدة عالميًا في مجال البث الترفيهي، خلال فبراير الماضي، عن حصولها على الحقوق الحصرية لعرض 6 أفلام قصيرة سعودية تحت اسم «ستة شبابيك في الصحراء».

وتهدف الأفلام الحائزة على جوائز عالمية، إلى تسليط الضوء على مواضيع اجتماعية مثيرة؛ كما تفتح آفاقًا جديدة للجماهير العالمية؛ من أجل التعرف على أهم أعمال صناع السينما السعودية.

من جهتها، قالت نهى الطيب؛ رئيسة الاستحواذ وترخيص المحتوى بـ«نتفليكس»: “نؤمن أن القصص الرائعة يمكن أن تأتي من أي مكان وتثير إعجاب المشاهدين أينما كانوا، مع وجود عدد كبير من المواهب وصناع المحتوى حول العالم”.

وشملت قائمة الأفلام: «سومياتي بتدخل النار؟»، الحاصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لوس أنجليس للأفلام المستقلة عام 2017، و«27 من شعبان» الذي أخرجه محمد السلمان، وفيلم «وسطي»، وفيلم «ومن كآبة المنظر» من إخراج فارس قدس الذي يروي قصة من الخيال العلمي، وفيلم «الجرذي» الذي كتبه وأخرجه فيصل العامر، وفيلم «ستارة» من إخراج السعودي محمد السلمان.

وبهذه الطريقة؛ فإن الفن السعودي على الصعيد الدرامي والسينمائي، وجد طريقًا جديدًا نحو العالمية، وبات يخاطب فئات جديدة من المشاهدين في الدول المختلفة.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للترفيه وجدول استثنائي للاحتفال بالعيد

الرياضة السعودية.. أرقام غير مسبوقة ودعم منقطع النظير

الدراما الأوروبية عن رواد الأعمال.. شاشتك لتعلُم العزيمة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أشهر الألعاب الإلكترونية

عالم الترفيه.. أشهر الألعاب الإلكترونية وأكثرها تحقيقًا للربح

في ظل التطور الكبير والمتسارع الذي تشهده الهواتف الذكية وتزايد أعداد مستخدميها يومًا تلو الآخر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.