شاومي

شاومي.. نجاح عالمي جديد في سوق الهواتف

تمكنت شركة شاومي من تحقيق نجاح كبير؛ حيث تغلبت على شركة آبل العالمية، بعدما أظهر تقرير عن شركة التحليل Canalys أنها جاءت في المركز الثاني كأكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام 2021.

وقالت شركة التحليل إن شاومي تشهد نموًا كبيرًا في الخارج؛ حيث لفتت إلى زيادة الشحنات بنسبة 300% على أساس سنوي في أمريكا اللاتينية، فضلًا عن 50% في أوروبا الغربية، علمًا بأن شركة شاومي تمتلك 17% من الشحنات العالمية للهواتف الذكية، بينما وصلت حصة آبل إلى 14% فقط، وجاءت سامسونج في الصدارة بـ19%.

ونجحت شركة شاومي في تسجيل نمو متسارع في شحن الهواتف الذكية بنسبة 83%، فيما أوضح التقرير أن متوسط سعر بيع أجهزتها أقل بنسبة 75% من هواتف آبل.

وأضاف التقرير أن جميع البائعين يكافحون بشدة لتأمين إمدادات المكونات وسط النقص العالمي؛ إلا أن هدف Xiaomi التالي يتمثل في إزاحة سامسونج لتصبح أكبر بائع في العالم، إضافة إلى اقتحام سوق الهواتف الراقية.

واستفادت Xiaomi من معاناة هواوي بسبب العقوبات الأمريكية التي منعتها من الحصول على الإمدادات الحيوية من برمجيات ورقاقات؛ ما أدى إلى انخفاض مبيعاتها بشكل كبير.

من جهتها، تتطلع شركة شاومي إلى اقتحام عالم التقنيات الحديثة بكل قوتها؛ حيث أعلنت عن خطط لإطلاق مشروع خاص بالمركبات الكهربائية واستثمار 10 مليارات دولار على مدى السنوات الـ 10 المقبلة؛ وذلك بعدما تغلب على أوبو وفيفو في مجال الهواتف.

وكانت شاومي قد أطلقت مقطع فيديو على موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي، أعلنت فيه عن إطلاق هاتف Poco F3 GT فى الربع الثالث من العام الجاري، على أن يعمل بمعالج من نوع Dimensity 1200 المتميز من شركة “MediaTek”؛ حيث من المتوقع أن يكون هاتفًا للألعاب يحمل إمكانات كبيرة.

وعن تجربتها تقول شركة شاومي – التي بدأت عملها عالميًا منذ عام 2010 وتتخذ من بكين مقرًا لها – إنها تسعي للكمال وصقل وتعزيز منتجاتها باستمرار؛ لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، كما تختبر الأفكار الجديدة، وتدفع بحدودها لأقصى مدى. في الوقت الذي يحصد فريقها العديد من الجوائز العالمية؛ بفضل ابتكاراتهم الجديدة.

اقرأ أيضًا:

مميزات Windows 11.. طفرة تكنولوجية جديدة من مايكروسوفت

مميزات تحديث ببجي.. تطورات ذكية على الهواتف

لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد؟.. تقنيات لا تتوقف عن التحديث

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

Mavic 2 Pro

مواصفات Mavic 2 Pro.. عملاق التصوير الجوي

على الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء إلا أن Mavic 2 Pro تُعد واحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.