المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

شاهد| تدشين المركز السعودي للأعمال الاقتصادية بواجهة الرياض

دشن معالي الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة رئيس الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، المركز السعودي للأعمال الاقتصادية ، اليوم الثلاثاء، في واجهة الرياض.

ويستهدف المركز السعودي للأعمال الاقتصادية تيسير إجراءات بدء وممارسة العمل التجاري، وذلك وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

وافتتح وزير التجارة مركز«ذكاء» التابع لـ«منشآت»، وهو أكبر مركز لذكاء الأعمال في المملكة لتمكين المنشآت ورأس المال البشري من علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، ويهدف إلى إيجاد شركات ابتكارية ناشئة وزيادة كفاءة المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال حزمة من البرامج لخدمة وتطوير المستفيدين.

وتفقد وزير التجارة الخدمات التي يقدمها مركز الأعمال الاقتصادية، والذي يعمل على تنمية القطاع الخاص وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

ويوفر المركز خدمات حكومية متكاملة تشمل تراخيص الأعمال، والخدمات الأخرى التي يحتاج إليها القطاع الخاص، الذي يقدم حاليًا خدمات سبع جهات حكومية تضمن: خدمات وزارة التجارة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للزكاة والدخل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الاستثمار، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وخدمات التوثيق، إضافة إلى خدمات “مراس”.

وافتتح “القصبي” مجمع ريادة الأعمال، الذي يوفر مساحات مكتبية وخدمات لوجيستية واستشارات إدارية وتسويقية وقانونية ومالية، وإيجاد مجتمع حيوي بين رواد الأعمال لمشاركة تجاربهم وتحدياتهم؛ بهدف توليد الأفكار ومعالجة التحديات كفريق واحد من خلال برامج وفعاليات يعمل المجمع على تنظيمها ودعمها.

وشهد وزير التجارة، في السياق نفسه، تدشين المقر الجديد لمركز دعم المنشآت، واطلع على الخدمات التي يقدمها، وتشمل جلسات استشارية عبر مختصين من ذوي الكفاءة العلمية والخبرة التجارية، وخدمات التدريب، وخدمات دعم الأعمال؛ من خلال تحديد احتياجات المستفيدين وإحالتهم إلى الخدمة أو البرنامج المناسب لدى “منشآت” أو أحد شركائها، إضافة إلى تقديم بيانات ومعلومات ذكية عن القطاعات التي يستهدفها رواد الأعمال.

ويمكن الاستفادة من المركز إلكترونيًا من خلال زيارة موقع مركز دعم المنشآت وحجز موعد، والتوجه للمركز للاستفادة من جميع خدماته.

 

اقرأ أيضًا:

«كفاءة»: العزل الحراري في المباني يُخفض الكهرباء المستهلكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.