شاهد..بطول 111 مترًا ووزن 120 كجم.. سعوديون ينظمون أطول عقد فُل في العالم

تمكن مزارعون سعوديون من نظم أطول عقد في العالم، مكون من النبات العطري واسع الشهرة ورد الفل، وذلك بطول بلغ 111 مترًا ووزن وصل إلى 120 كيلو، في حين شارك بصنعه 37 عاملًا من المختصين بزراعة الفل.

وعرض المزارعون العقد الذي استغرق نظمه أربعة أيام، بمنطقة جازان جنوب المملكة الثلاثاء، وذلك خلال انطلاق أول مهرجان للفل في السعودية.
وتداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للعقد.

ولم يتضح بعد إن كان القائمون على المهرجان يسعون لتسجيل عقدهم في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، أم لا.
وانطلق مهرجان الفُل والنباتات العطرية الأول من نوعه بالسعودية، في كورنيش مدينة جيزان الجنوبي، بدعم من الهيئة العامة للترفيه وتعاون عدد من الجهات المعنية والشركاء بالمنطقة.

ويستهدف القائمون على المهرجان، التعريف بالفُل وخصائصه وارتباطه بموروث منطقة جازان، وتنمية وتعزيز البرامج السياحية واستخدام الفُل كهوية أساسية، وتنويع المهرجانات التي تشهدها المنطقة، وتقديم فرص للمزارعين والمستثمرين والمهتمين بزراعة الفُل.

ويشارك في المهرجان 30 عارضًا لمشاتل ومزارع الفُل، إلى جانب 30 أسرة منتجة، ويستمر لمدة شهر مستهدفاً 300 ألف زائر وزائرة، وتوفير نحو 75 فرصة عمل للشباب، فضلاً عن دعم القطاع غير الربحي عبر مشاركة 60 متطوعًا ومتطوعة ميدانيًا، إلى جانب تقديم العديد من الدورات التدريبية عن زراعة الفُل.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع جامعة دار العلوم لدعم تأهيل وتوظيف الطلاب

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة دار العلوم مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.