شانجان CS85

شانجان CS85.. سيارة صينية بمواصفات رياضية

كشف الوكيل المعتمد لعلامة شانجان في المملكة العربية السعودية منذ أيام عن السيارة شانجان CS85 والتي تُعد أحدث ما أنتجته شركة شانجان العالمية من فئة الكروس أوفر متعددة الاستخدام.

وشانجان هي شركة تصنيع سيارات صينية مقرها في تشونغتشينغ بالصين، وهي مملوكة للحكومة الصينية، وتنتج سيارات الركاب والشاحنات التجارية والشاحنات الخفيفة منذ عام 1959، وتتولى تصنيع ما يقرب من 3 ملايين سيارة سنويًا.

وتنتنج الشركة العديد من السيارات التي تصدر إلى أسواق الشرق الأوسط ،ومنها شانجان بيني، شانجان CS35، شانجان CS85، ويسلط “راود الأعمال ” الضوء على أبرز مواصفات السيارة التي أعلنت شركة “المجدوعي للسيارات”، وكيلها المعتمد، عن دخولها إلى السوق السعودي.

مواصفات المحرك

جاءت السيارة شانجان CS85 مزودة بمحرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني ينتج 233 حصانًا وعزم دوران 360 نيوتن/ متر ، متصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 7.5 ثانية فقط.

ويعمل نظام التيربو في السيارة على زيادة نسبة اشتعال الوقود بالسيارة، ما يعمل على زيادة السرعة بشكل كبير، عن طريق ضخ كميات إضافية من الهواء إلى المحرك.

شانجان CS85

أقرا أيضًا : بورش 911 تيربو.. انطلاقة جديدة في عالم السيارات الرياضية

تصميم السيارة

تُعد السيارة ضمن فئة الكروس أوفر الرياضية، وتم مراعاة ذلك في التصميم، ويظهر ذلك بوضوح على واجهة السيارة التي زُودت بشكبة عصرية من الكروم ومصابيح LED، بالإضافة إلى توزيع فتحات العادم على جانبي السيارة؛ لتمنحها مظهرًا رياضيًا جذابًا تدعمه الجنوط الرياضية مقاس 19 بوصة.

كماليات السيارة

يتوافر داخل السيارة العديد من الكماليات، مثل فتحة سقف، وإضاءات محيطية، وكراسي من الجلد بتحكم كهربائي، وكاميرات 360 درجة، والتي تمكن السائق من رؤية السيارة من الخارج بوضوح، ونظام التحكم بالطقس، وشاشة معلوماتية تعمل باللمس، وكونسول رياضي.

شانجان CS85

عوامل الأمان

وأضافت الشركة العديد من عوامل الأمان للسيارة؛ ومنها وسائد هوائية للسائق والركاب، بالإضافة إلى أنظمة الأمان الأساسية من فرامل ABS وEBD، ومساعد تجنب تصادم الركن الخلفى، وغيرها من عوامل الأمان التي تحقق مطالب مالك السيارة.

وتم تزويد السيارة بنظام التوزان الإلكتروني والذي يعمل على التحكم بثبات السيارة وزيادة ثباتها، وذلك عن طريق تحديد أماكن فقدان الجر في السيارة والعجلات والتخفيف منها قدر المستطاع؛ ليتم توزيع قوة المكابح على كل عجلة من العجلات بشكلٍ تلقائي ومنفصلٍ عن العجلات الأخرى، للحد من الانحراف خارج مسار السير خاصة عند المنعطفات.

أسعار السيارة

أعلن وكيل السيارة في المملكة العربية السعودية عن الأسعار والتي تصل إلى 95 ألف ريال، غير شاملة ضريبة القيمة المضافة لأعلى فئة.

شانجان CS85

اقرأ أيضًا

لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

تنتظرها المملكة.. مواصفات السيارة جاك GS5 الجديدة

maserati mc20.. تذكرة عودة الشركة الإيطالية لسباقات الفورمولا 1

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

فورد اكسبلورر 2020

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

تُعد “فورد” من السيارات المفضلة لدى الكثيرين في دول الخليج؛ نظرًا لقوتها وتاريخها الطويل، ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.