سيدات أعمال يبحثن استثمارات جديدة خلال شهر

أعلنت ابتسام الباحوث؛ رئيس لجنة سيدات الأعمال في غرفة الرياض، عن اعتزام عدد من سيدات الأعمال بالغرفة رصد الفرص الاستثمارية الممكنة للنساء ،بعد القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة  السعودية بقيادة السيارة.

  ولفتت الباحوث إلى أن عملية الرصد من المقرر أن تستغرق ثلاثين يومًا بحد أقصى، وتشمل الوظائف الجديدة للنساء : افتتاح مدارس خاصة لتعليم فنون قيادة السيارات، بالإضافة إلى الاستثمار في ورش السيارات، والمغاسل الخاصة بسيارات السيدات.

جدير بالذكر أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء يوم الثلاثاء الماضي، أمرًا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، واعتماد  تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث بحد سواء.

وتعد السعودية البلد الوحيد في العالم الذي كان يحظر حق المرأة في القيادة، بينما جاء هذا القرار الأخير ضمن إجراءات تدريجية جادة لتحسين أوضاع المرأة وتعزيز دورها في الحياة العامة والعملية وفقًا لرؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

الملك سلمان يسمح رسميًا باستخراج رخص قيادة للنساء

د. أفنان الشعيبي: المرأة السعودية تشهد تغيرًا كبيرًا في أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية

كتبت: سلمى سليمان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.