سيارة E-Tron Quattro

سيارة E-Tron Quattro.. عروس أودي الفاخرة

سواء كنت مشتريًا لسيارة Audi لأول مرة أو كنت تبحث عن إضافة جديدة إلى مجموعتك ستجد دائمًا كل ما تحتاجه في سيارة E-Tron Quattro، إنها أول سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل ذات تصميمات أنيقة من «أودي»، فعندما تجلس خلف عجلة القيادة ستجد نفسك أمام مجموعة من تقنيات الأمان وتكنولوجيا المعلومات والترفيه، مثل: التحكم التلقائي في المناخ، المواد الجلدية الفاخرة، مراقبة النقطة العمياء، المقاعد الأمامية المدفأة، التحكم في المناخ بأربع مناطق، وفتحة سقف بانورامية.

تتميز سيارة أودي E-Tron Quattro بمحركين كهربائيين؛ أحدهما يقود المحور الأمامي والآخر يقود المحور الخلفي في إعداد الدفع الرباعي؛ حيث توفر البطارية، التي تبلغ قوتها 95 كيلو وات في الساعة، مدى يصل إلى حوالي 350 كيلو مترًا، ويأتي الشكل الخارجي لسيارة E-Tron متوازنًا تمامًا، مع مزيج رائع من التصميم المتقدم جنبًا إلى جنب الكثير من عناصر تصميم Audi التقليدية التي تجعلها تبدو مألوفة.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

سيارة E-Tron Quattro

إن هذا النهج الخفيف في التعامل مع السيارات الكهربائية هو الذي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تعزيز شعبية أودي، ونتوقع أن تظل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات جيدة بعد عقد من الآن.

وتتميز واجهة السيارة بشبك فريد مع الكثير من الكروم، وتقع مصابيح LED الأمامية الكاملة على جانبي هذه الشبكة وتكملها المصابيح الخلفية LED والمؤشرات الخلفية الديناميكية، كما يُسلط المظهر الجانبي الضوء على اللمسات السوداء التي تمتد من الجانب السفلي للواجهة الأمامية، وإلى الخلف بلمسة “الناشر” الفضية.

تأتي أبعاد سيارة E-Tron Quattro مختلفة بعض الشيء عن أبعاد منافستها الجاكوار التي يبلغ طولها  184.3 بوصة، بينما طول e-Tron يبلغ 193 بوصة، ومع ذلك تحتوي السيارة البريطانية على قاعدة عجلات أطول تبلغ 117.7 بوصة بينما يبلغ طول قاعدة العجلات الألمانية 115.3 بوصة، ويبلغ عرض سيارة E-Tron 76.2 بوصة باستثناء المرايا، بينما يبلغ معدل الارتفاع 65.5 بوصة، ويُمكن رفع هذا بمقدار يصل إلى ثلاث بوصات بفضل التعليق الهوائي التكيفي؛ ما يُساعد المالكين في تجاوز الثلج أو الوحل.

سيارة E-Tron Quattro

مواصفات سيارة E-Tron Quattro

إذا كنت تُخطط لتجربة مجموعة أودي الرائعة فمن المحتمل أن تكون E-Tron Quattro السيارة الكهربائية بالكامل والتي تأتي بتصميمات أنيقة بمثابة الخيار الأمثل بالنسبة لك؛ لذلك يرصد موقع «رواد الأعمال» في الجدول التالي مواصفات سيارة أودي E-Tron Quattro.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن تطبيق Clubhouse.. المنصة الأسرع انتشارًا

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1المحرك وناقل الحركةيحتوي أسفل هيكل سيارة E-Tron Quattro على محركين كهربائيين، أحدهما يقع في المحور الأمامي والآخر في الخلف؛ حيث يوفران معًا نظام دفع رباعي إلكترونيًا، لكن المحرك الخلفي يقوم بمعظم العمل، وفي حالات القيادة العادية يولدان 355 حصانًا و414 رطلًا من عزم الدوران، ومع ذلك فإن وضع ناقل الحركة في الوضع الرياضي يولد لفترة وجيزة 402 حصانًا و490 رطلًا.
2التصميم الخارجيتم تقديم Audi E-Tron فقط بأسلوب جسم SUV الذي جلب أبعادًا متوازنة ومظهرًا متماسكًا وتصميمًا داخليًا نظيفًا ومفصلًا يتناسق جيدًا مع الخارج ومع ما يتم تقديمه في سيارات أودي الأخرى، كما تتميز الواجهة بشبك فريد مع الكثير من الكروم، وتقع مصابيح LED الأمامية الكاملة على جانبي هذه الشبكة وتكملها المصابيح الخلفية LED والمؤشرات الخلفية الديناميكية، وتتمتع السيارة أيضًا بفتحة سقف بانورامية تكمل المظهر، في حين أن العجلات القياسية مقاس 20 بوصة تمنح E-Tron نكهة Audi Allroad، ونحصل على مرايا جانبية عادية بدلًا من الكاميرات على سيقان رفيعة، ولكن مرة أخرى هذا يتماشى مع التنفيذ التقليدي الذي يمكن الوصول إليه من E-Tron – حتى لو كانت هناك مجموعة نقل حركة كهربائية حديثة للغاية وليس محركًا تقليديًا.
3المدى والشحن وعمر البطاريةتمتلك سيارة E-Tron العادية نطاق قيادة يُقدر بـ 222 ميلًا، ونسخة Sportback مُصنَّفة بـ 218 ميلًا، الرقم السابق أعلى من ذي قبل، لكن كلا الإصدارين لا يزال يتتبع المنافسين، مثل 2020 Jaguar I-Pace 234 ميلًا و Tesla Model X Long Range حتى 371 ميلًا، كما يتوافق كل جهاز E-Tron مع أجهزة الشحن السريع بقدرة 150.0 كيلو وات DC والتي تسمح لها بتجديد 80% من بطاريتها في حوالي 30 دقيقة، وسيتمكن أولئك الذين يستخدمون منفذًا أكثر تقليدية بجهد 240 فولت من شحن E-Tron بالكامل في حوالي تسع ساعات.
4المقصورة الرئيسيةتتميز السيارة بمقصورة متطورة وعملية؛ حيث تحتوي على لوحة عدادات خاصة بها مليئة بالعديد من الشاشات عالية الدقة التي تتضمن مجموعة عدادات أودي الرقمية -تسمى Virtual Cockpit- وشاشتين تعملان باللمس في المنتصف.

بالطبع هناك مجموعة متنوعة من الخيارات الراقية مثل: شاشة العرض العلوية والمقاعد الأمامية للتدليك لإضفاء مزيد من الاستدارة على المقصورة الداخلية المتطورة للسيارة، والتي تستفيد من الأرضية المسطحة بفضل حزمة البطارية الموجودة أسفل الأرضية المعبأة بعناية.

5مساحة الشحنتتسع كل سيارة من طراز E-Tron لخمسة مقاعد، مع مساحة 40.8 بوصة للأرجل في الأمام و39.1 بوصة في المقعد الخلفي؛ حيث تبلغ مساحة حمولتها 28.5 قدم مكعبًا من الحجم خلف المقعد الخلفي أو 57.0 قدم مكعبة مع طي المقاعد لأسفل.
6الأمانلم يتم تقييم 2021 E-Tron حتى الآن من قبل أي منظمة سلامة أمريكية كبرى، ولكن عندما تم اختبار طراز 2019 من قِبل “IIHS” حصل على جائزة Top Safety Pick + لعام 2019، كما أنها تحصل على تصنيف أمان شامل من فئة الخمس نجوم في اختبار التصادم NHTSA.

وتتضمن حزمة مساعدة السائق من أودي نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومراقبة النقاط العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة، ويتم تضمينها في جميع الأجهزة باستثناء E-Tron Premium للمبتدئين. يتوفر التحكم التكيفي في ثبات السرعة كخيار.

7المعلومات والترفيه والاتصاليعمل كل نظام معلومات وترفيه من سيارة E-Tron من خلال شاشات لمس مزدوجة، مع شاشة مقاس 10.1 بوصة في الأعلى ووحدة مقاس 8.8 بوصة تحتها، بينما توفر الشاشة العلوية إمكانية الوصول إلى تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto القياسية، بالإضافة إلى نظام الصوت Bang & Olufsen المتاح، وتُستخدم الشاشة السفلية بشكل أساسي للتحكم في إعدادات المناخ، إلى جانب العديد من نقاط الطاقة، كما يتميز النظام أيضًا بنقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك، وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي اختياري.

 

تُقدم سيارة E-Tron Quattro بسعر يبدأ من 65900 دولار أمريكي قبل رسوم الوجهة البالغة 1.095 دولار، ولكن يمكن تعويض ذلك بسهولة عن طريق الخصومات التي يمكن لهذه السيارة الاستفادة منها، كما يتم طرح الإصدار Premium Plus متوسط ​​المستوى MSRP بدءًا من 74800 دولار أمريكي بينما يبدأ الجزء العلوي من Prestige بسعر 79100 دولار.

سيارة E-Tron Quattro

اقرأ أيضًا:

سيارة مرسيدس EQC.. أناقة التصميم وقوة القيادة

مواصفات سيارة Kia Niro EV.. شبح الكروس أوفر

لماذا يجب اختيار بي إم دبليو عند شراء سيارة جديدة؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

فورد F-150 Lightning

فورد F-150 Lightning.. شاحنة كهربائية بمواصفات تنافسية

تماشيًا مع التوجهات العالمية الجديدة التي تسعى للحفاظ على البيئة؛ فإن شاحنة فورد F-150 Lightning …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.