سيارة جاكوار E-Pace 2021

سيارة جاكوار E-Pace 2021.. المنافس الأقوى

يبدو أن عام 2021 سيشهد ظهور نماذج جديدة وأنيقة من السيارات الرياضية الفاخرة، والتي من المؤكد أنها ستثير اهتمام عشاق قيادة هذا النوع من السيارات؛ حيث تأتي سيارة جاكوار E-Pace 2021 كأحد أبرز تلك السيارات الرياضية الفاخرة.

يعود تاريخ شركة جاكوار E-Pace، البريطانية الرائدة في صناعة السيارات، إلى عام 1922؛ حيث تأسست في مدينة “بلاكبول” الإنجليزية، وبعد عدة تغييرات شهدتها منذ الستينيات، تمكنت شركة “تاتا موتورز” من شراء “جاكوار” من شركة “فورد” في يونيو 2008، كما يرجع تاريخ إنتاج أول جيل من سيارة E-Pace إلى عام 2017، والذي يحظى بمكانة كبيرة في السوق العالمي للسيارات.

تأتي سيارة E‑PACE ضمن سلسلة السيارات الرياضية الفاخرة التي تُقدمها شركة جاكوار البريطانية؛ حيث تتمتع بمظهر رائع وجذاب، وتُعد من أشد المنافسين لسيارات بورش ماكان وفولفو XC60 ولاند روفر، إضافة إلى سيارات بي إم دبليو X3 ومرسيدس GLC 200 وألفا روميو ستلفيو وغيرها، واللافت في سيارة E-PACE أنها تتمتع بتقنية الدفع الرباعي المستمر AWD ومحركات Ingenium بترول وديزل عالية الكفاءة.

سيارة جاكوار E-Pace 2021

وفي هذا الصدد، يستعرض موقع «رواد الأعمال» مواصفات سيارة جاكوار E-Pace 2021 كالتالي:

اقرأ أيضًا: أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

مواصفات سيارة جاكوار E-Pace 2021

تحوي سيارة جاكوار E-Pace 2021 الكثير من المميزات والتقنيات الحديثة التي توفر الراحة والرفاهية في القيادة؛ ما جعلها من أكثر المنافسين للماركات العالمية في عالم السيارات، خاصة الرياضية.

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1التصميم الداخلي للسيارةيأتي تصميم السيارة من الداخل بمواد أكثر نعومة ولمسات معدنية للعديد من أدوات التحكم؛ حيث يحتوي مركز لوحة القيادة للسيارة على شاشة تعمل باللمس بمقاس 11.4 بوصة ونظام المعلومات والترفيه الجديد من جاكوار Pivi Pro، كما تضم السيارة قائمة مبسطة تسمح للسائقين بالوصول إلى 90% من المهام الشائعة من الشاشة الرئيسية بنقرتين أو أقل.
2واجهة السيارة الأماميةتحتوي واجهة السيارة الأمامية لسيارة جاكوار E-Pace 2021 على مصد وشبك أمامي ماسي مُحسن، إضافة إلى مصابيح LED أمامية جديدة كليًا مع مصابيح نهارية “Double J” والتي يُمكن اختيارها بتقنية Pixel LED، كما تتمتع السيارة من الخلف بمصابيح LED جديدة مستوحاة من مصابيح I-Pace الكهربائية بالكامل.
3محركات جاكواريُمكن للمشترين اختيار P300 الهجين الإضافي والذي يتم تشغيله بواسطة محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 80 كيلو وات على المحور الخلفي؛ حيث إنه مزود بمدى رسمي كهربائي بالكامل يبلغ نحو 34 ميلًا وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 44 جم/كم، واللافت أنه يُمكن تجديد بطارياته بسرعة ويمكن أيضًا تحقيق شحن بنسبة 80% في 30 دقيقة باستخدام شاحن عمومي بتيار مستمر 32 كيلو وات أو أكبر.
4مساحة التخزينتحتوي سيارة جاكوار E-Pace 2021 على مساحة متوسطة للمقعد الخلفي؛ حيث يُمكن أن تحمل قطعة من الأمتعة لكل راكب مع سعة حمل تنافسية ووفرة من أماكن التخزين.
5المعلومات والترفيه والاتصاليُمكن لقائد سيارة جاكوار E-Pace 2021 التحكم في نظام المعلومات والترفيه من خلال شاشة اللمس منحنية المثبتة في منتصف لوحة القيادة والتي تأتي بمقاس 11.4 بوصة؛ إذ تأتي الطرز الأساسي بشكل قياسي مع برنامج Pivi الذي يتضمن Apple CarPlay وAndroid Auto، ومستويات القطع الأعلى تدعم Pivi Pro، التي تضيف التنقل المدمج وتقبل التحديثات عبر الأثير، كما تحتوي أيضًا على منافذ USB الوفيرة ومنافذ 12 فولت ونقطة اتصال Wi-Fi وستيريو Meridian قوي.
6ميزات السلامةتحتوي سيارة جاكوار E-Pace 2021 على الكثير من التقنيات الحديثة التي توفر قيادة آمنة للسائق، ويمكن زيادة القائمة مع العديد من الترقيات عالية التقنية، كما يتوفر في السيارة أيضًا كاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة الركن الذاتي التي تتحكم في عجلة القيادة لتسهيل ركن السيارة بشكل متوازٍ وعمودي؛ حيث تتضمن ميزات السلامة تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، إضافة إلى نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار، وتتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.
7استهلاك الوقودإن أهم ما يُميز سيارة جاكوار E-Pace 2021 أن استهلاكها للوقود جيد للغاية؛ حيث تستهلك 7.7 لتر لكل 100 كم
8مساحات الركوبمساحات الركوب مُمتازة في الأمام وتكفي لشخصين في الخلف بسبب نفق الفتيس الكبير
9السعرمن المتوقع أن تتوفر سيارة جاكوار E-Pace 2021 في أوائل عام 2021 بسعر يصل إلى 32.575 جنيه استرليني.

 

سيارة جاكوار E-Pace 2021

اقرأ أيضًا:

عيوب أشهر السيارات العالمية.. كُن حذرًا

مقارنة بين “بنتلي بنتايجا سبيد 2021″ و”بي إم دبليو X8”.. قوة ورفاهية

مميزات سيارة نيسان روج 2021.. رفاهية لعُشاق الدفع الرباعي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

عيوب أشهر السيارات العالمية

عيوب أشهر السيارات العالمية.. كُن حذرًا

يحلم مُحبو عالم السيارات باقتناء السيارات الرياضية الخارقة من الماركات العالمية الشهيرة، مثل: أستون مارتن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.