سيارات كهربائية منتظرة في 2022

سيارات كهربائية منتظرة في 2022.. مركبات صديقة للبيئة

مع استمرار تكثيف الجهود الدولية لتقليل انبعاثات الكربون ومكافحة تغيّر المناخ يمتلئ سوق السيارات الكهربائية العالمي بالعديد من الخيارات الجديدة، بالطبع هناك بعض العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات التي تحذو حذو تسلا في إنتاج سيارات كهربائية عالية التقنية بأحجام مختلفة؛ لذا أصبح من السهل العثور على سيارة كهربائية تناسب أي ذوق وأي ميزانية تقريبًا، ويُلقي موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية الضوء على أفضل سيارات كهربائية منتظرة في 2022.

بفضل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن أصبحت السيارات الكهربائية منتشرة في مُعظم بُلدان العالم، وعلى الرغم من أنها لا تزال تشكل جزءًا صغيرًا من سوق السيارات الجديدة إلا أن المركبات الكهربائية هي مكان الحدث عندما يتعلق الأمر بالمجالات المثيرة لتطوير المركبات؛ لذا يُمكن القول إن سيارات السيدان الرياضية والدفع الرباعي التي تعبئ حزم البطاريات بدلًا من محرك الغاز ستنطلق قريبًا من خطوط الإنتاج بشكل جماعي، وهو ما يعيد تشكيل مشهد السيارات في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

اقرأ أيضًا: سيارات بمواصفات تقنية مميزة.. تكنولوجيا تجمع بين الرفاهية والفخامة

ووفقًا لعدد من التقارير العالمية سيتم طرح أسطول من السيارات الكهربائية من جميع الأنواع في العام الجديد، بدءًا من سيارات الهاتشباك إلى سيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد، والتي تطلقها شركات تتراوح من العلامات التجارية الألمانية المرموقة إلى الشركات الناشئة التي تم تأسيسها مؤخرًا.

وتُعتبر السيارات الكهربائية حاليًا من أكثر الطرق فاعلية للمضي قدمًا في صناعة السيارات، إنها ليست فقط بديلًا صديقًا للبيئة، ولكنها تتمتع أيضًا بإمكانية أن تكون أكثر اتساعًا بسبب تصميمها الجديد، بالإضافة إلى أنها هادئة ومريحة واقتصادية.

من اللافت أيضًا أن جميع السيارات الكهربائية أوتوماتيكية وتتضمن وسائل الراحة التي نتوقعها في السيارات الفاخرة؛ حيث تحتوي على تقنيات الملاحة عبر الأقمار الصناعية مع نصائح وخيارات النطاق، وتكييف الهواء والتحكم في المناخ وشاحن الهاتف، إلى جانب وصلة Bluetooth وتقييمات أمان NCAP كلها 4 أو 5 نجوم.

سيارات كهربائية منتظرة في 2022

1- سيارة أودي Q4 E-Tron 2022

تُعد سيارة أودي Q4 E-Tron 2022 واحدة من أهم السيارات الكهربائية المنتظرة في عام 2022، وهي سيارة شاملة بأبعاد SUV مدمجة، وقاعدة عجلات متوسطة الحجم، والحجم الداخلي لها يبلغ طوله 180.7 بوصة وعرضه 73.4 بوصة وارتفاعه 63.9 بوصة، وهو أقصر وأضيق من طراز Tesla Model Y، ويصل مدى القيادة لها المصنف من قِبل وكالة حماية البيئة (EPA) إلى 241 ميلًا.

وتأتي سيارة أودي Q4 E-Tron 2022 بتصميمات داخلية متطورة ورائعة، وتُعتبر مجموعة العدادات الرقمية مقاس 10.3 بوصة الخاصة بصانع السيارات قياسية؛ وستتضمن الطرازات الأساسية شاشة عرض معلومات وترفيهية تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، بينما ستتضمن الزخارف الأعلى متغيرًا مقاس 11.6 بوصة، كما ستقدم أودي أيضًا شاشة عرض علوية للواقع المعزز تتميز بمعلومات الملاحة ومعلومات مساعدة السائق.

سيارات كهربائية منتظرة في 2022

اقرأ أيضًا: أكبر 5 شركات سيارات قيمة في العالم.. عمالقة الفخامة

2- سيارة BMW i4 2022

تأتي سيارة BMW i4 2022 الجديدة ضمن قائمة سيارات كهربائية منتظرة في 2022، وما يُميز i4 الأساسي عن الفئة 4 هو اللمسات الزرقاء على الشبكة الخاصة بالطراز وحول شعار BMW، وعلى طول الألواح الهزازة وعلى المصد الخلفي، وعند الحديث عن هذه الشبكة لا داعي لأن تكون موجودة نظرًا لعدم وجود محرك لتبريدها، لكن BMW تقول إنها تريد أن يحافظ i4 على مظهر عائلي مألوف.

تُقدم BMW نوعين مختلفين من طرازات i4: إصدار eDrive40 وإصدار bonkers سريع M50، ويستخدم eDrive40 محركًا كهربائيًا واحدًا على المحور الخلفي، ينتج 335 حصانًا و317 رطلًا من عزم الدوران، وفي هذا الصدد تقول BMW: «إن السيارة ستصل إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 5.5 ثانية في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 118 ميلًا في الساعة»، بالإضافة إلى ذلك يستخدم كلا المتغيرين i4 حزمة بطارية إجمالية تبلغ 83.9 كيلو وات في الساعة بسعة صافية تبلغ 81.5 كيلو وات في الساعة.

سيارات كهربائية منتظرة في 2022

3- سيارة 2022 Chevrolet Bolt EUV

بفضل سيارة 2022 Chevrolet Bolt EUV الجديدة كُليًا تضاعف شفروليه حجم مجموعتها الكهربائية، وتأتي هذه السيارة الرائعة مع مجموعة من الميزات، بالإضافة إلى قضبان السقف. 

وBolt EUV SUV بها فتحة سقف بانورامية في قائمة الخيارات، بالإضافة إلى تقنية القيادة شبه المستقلة سوبر كروز من جنرال موتورز.

وهي تحتوي على لوحات عدادات وأدوات تحكم جديدة، مع شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 10.2 بوصة بنظام المعلومات والترفيه وأدوات تحكم مدمجة في المناخ، كما تتميز شاشة المعلومات والترفيه بشاشات عرض في الوقت الفعلي مع مزيد من التفاصيل المتوفرة على لوحة قياس الألوان القابلة لإعادة التكوين مقاس 8 بوصات.

سيارات كهربائية منتظرة في 2022

4- سيارة 2022 Genesis Electrified G80

لا شك أن سيارة 2022 Genesis Electrified G80 الكهربائية من أفضل السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، ولم تُخفِ Genesis نيتها دخول سوق البطاريات الكهربائية وقد أوفت الآن بوعدها، إن سيارة 2022 Genesis Electrified G80 هي بكل بساطة نسخة كهربائية بالكامل من سيارة السيدان الفاخرة G80 المزودة بمحرك الاحتراق.

ومن اللافت في هذه السيارة أنها تأتي بتغييرات تكمن في التخلص من المحركات التوربينية الرباعية والمحركات التوربينية المزدوجة V6، ولكن من الضروري أيضًا معرفة أن المهندسين أضافوا عددًا من الميزات الجديدة إلى النسخة المكهربة التي تفتقر لها G80 التي تعمل بالطاقة التقليدية.

سيارات كهربائية منتظرة في 2022

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أشهر السيارات الرائجة في المملكة

أشهر السيارات الرائجة في المملكة.. مركبات فاخرة

عادةً ما تُعطينا قائمة السيارات الرائجة في المملكة العربية السعودية إشارة واضحة إلى الموديلات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.