سيارات كهربائية بأسعار تنافسية

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.. مركبات مُذهلة للاستخدام

بغض النظر عن نوع السيارة الكهربائية التي ترغب في شرائها فهناك العديد من التكاليف المرتبطة بالملكية، وفي هذا الصدد يسلط موقع «رواد الأعمال» الضوء على سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.

يُشير العديد من الخبراء إلى أن تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية ستكون قابلة للمقارنة مع النماذج التي تعمل بالبنزين إذا استمرت الحكومات في تقديم المزيد من الحوافز المُشجعة، وفي العام الماضي ابتعد بعض المستهلكين عن النماذج الكهربائية لأن سعرها باهظ، ومع ذلك أصبحت السيارات الكهربائية الآن أرخص بكثير عند شرائها وعادة ما تكون ميسورة التكلفة على المدى الطويل.

وتُعد السيارات الكهربائية أكثر كفاءة من السيارات التي تعمل بالوقود أو الغاز، كما أن شحن هذا النوع من السيارات في المنزل مريح للغاية وغير مكلف نسبيًا، والأكثر من ذلك أن السيارات الكهربائية لا تتطلب تغييرات في الزيت أو أي تغييرات سائلة أخرى، ولديها أجزاء متحركة أقل من السيارات التي تعمل بالغاز؛ لذلك فهي تحتاج إلى إصلاح أقل.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات من BMW.. أسطورة المركبات الفاخرة

فوائد مهمة للسيارات الكهربائية

مع اقتراب نهاية مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل في عام 2030 يقوم المزيد من الأشخاص بالانتقال إلى السيارات التي تعمل بالكهرباء مع توفر خيارات أكبر من الطرازات المختلفة، في الواقع تتحسن السيارات الكهربائية بمعدل مذهل وتزداد شعبيتها يومًا تلو الآخر في جميع أنحاء العالم.

وإذا كنت ترغب في العثور على سيارة كهربائية مريحة ومجهزة جيدًا مع نطاق بطارية طويل فهناك بالفعل مجموعة متنوعة من الخيارات الممتازة في السوق.

ومن أهم ميزات السيارات الكهربائية أنها لا تنتج أي انبعاثات من أنابيب العادم، وهي تقدم فوائد كبيرة من حيث جودة الهواء في المدينة، خاصة أن الضباب الدخاني يُعد سببًا رئيسيًا في الإصابة بالربو وحدوث بعض المشاكل في الجهاز التنفسي.

وقد بدأ صانعو السيارات الكهربائية في تقديم المزيد من النماذج والخيارات؛ ونتيجة لذلك انخفضت تكاليف السيارات الكهربائية بشكل ملحوظ.

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية

1- أودي E-tron GT

تُعتبر سيارة أودي E-tron GT واحدة من أهم السيارات الكهربائية التي تأتي بأسعار تنافسية، وهي سيارة سيدان كهربائية عالية الأداء بأربعة أبواب تأتي بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي وتوفر قوة فعالة وتحكمًا ديناميكيًا، وتم تجهيزها ببطارية تبلغ 93.4 كيلو وات في الساعة ومحرك مزدوج، ونظام دفع رباعي.

وتتمتع سيارة E-tron GT بتصميم داخلي من الدرجة الأولى، وتتسع لخمسة أشخاص، ومع ذلك قد تكون المقاعد الخلفية ضيقة للأشخاص الأطول، كما أنها تأتي مزودة بنظام ملاحة ونقطة اتصال Wi-Fi وشحن لاسلكي للجهاز وتنجيد من الجلد الصناعي ومقاعد أمامية مدفأة وفتحة سقف بانورامية وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مقاس 10.1 بوصة، ونظام Android Auto ونظام Apple CarPlay اللاسلكي.

اقرأ أيضًا: 3 سيارات كهربائية صديقة للبيئة.. ساعد في إنقاذ الكوكب

وتتوفر سيارة أودي E-tron GT الكهربائية بأسعار تبدأ من 100 ألف دولار أمريكي لطراز E-Tron GT الأساسي، ويُمكن للمشترين الذين يختارون طراز RS أن يتوقعوا دفع 140.995 دولار.

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية

2- تسلا Model S

في الماضي القريب لم يكن لدى Model S أي منافسين حقيقيين، ولكن الآن وصلت المنافسة أخيرًا؛ إذ أجرت شركة Tesla الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية مؤخرًا على الطراز S تحديثًا شاملًا من الداخل والخارج؛ حيث يأتي بتصميمات جذابة ومظهر أنيق، وشاشة معلومات وترفيه جديدة، مع مقاعد واسعة تتسع لخمسة أشخاص وحجم حمولة كبير وميزات تقنية متطورة.

ليس هذا فحسب بل تشمل الميزات القياسية في طراز Model S نظام الملاحة، وشحن الجهاز اللاسلكي، ونقطة اتصال Wi-Fi، وعناصر تحكم تنشط بالصوت، وتنجيد من الجلد الصناعي، ومقاعد مُدفأة، وكاميرا مدمجة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 17 بوصة، ومقعد خلفي يتميز بعرض المعلومات والترفيه ومجموعة الطيار الآلي من تسلا لأنظمة السلامة.

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية

3- فولكس فاجن ID.3

تأتي سيارة فولكس فاجن ID.3 ضمن أفضل سيارات كهربائية بأسعار تنافسية، إنها تأتي مزودة ببطارية أكبر تبلغ 58 كيلو وات في الساعة، لا تحصل على عجلات معدنية فاخرة ولكنك لا تزال تجد نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وعجلة قيادة مُدفأة ومقاعد أمامية مُدفأة، ومجموعة شاملة من ميزات الأمان النشطة بشكل قياسي.

وبالنسبة للمقصورة الرئيسية تُعد التكنولوجيا الموجودة في سيارة فولكس فاجن ID.3 نقطة إضافية مُثيرة.

سيارات كهربائية بأسعار تنافسية 

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن السيارات اليابانية.. مركبات موثوقة وسهلة الصيانة

أفضل السيارات طراز 2000.. ميزات نفتقدها

سيارات كهربائية منتظرة في 2022.. مركبات صديقة للبيئة

سيارات في متناول رواد الأعمال.. وسيلة رائعة لإنجاز المهام

سيارات منتظرة في 2022.. مركبات بمفاهيم تكنولوجية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

معرض جدة الدولي للسيارات

معرض جدة الدولي للسيارات 2021.. الحدث الأكبر في الشرق الأوسط

شهدت محافظة جدة انطلاق فعاليات «معرض جدة الدولي للسيارات» خلال الفترة من 6 إلى 10 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.