سيارات تناسب السيدات

سيارات تناسب السيدات.. أناقة التصميم وقوة الأداء

في ظل تنفيذ سياسة المساواة بين الرجل والمرأة في أغلب بُلدان العالم أصبحت الإناث في العالم أكثر استقلالية من أي وقت مضى، وبدأت ببطء ولكن بثبات في إظهار وجودها، وتتمثل إحدى مزايا كونك امرأة مستقلة في أنه يمكنك اتخاذ قراراتك الخاصة، والتي تشمل اختيار سياراتك؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل سيارات تناسب السيدات.

في هذه الأيام تشتري النساء بشكل متزايد بعضًا من أفضل السيارات الفاخرة في السوق؛ حيث تُظهر الأبحاث أن السلامة والاقتصاد في استهلاك الوقود والموثوقية هي السمات الرئيسية للنساء، في حين أن الرجال عادة ما يكونون أكثر اهتمامًا بالتصميم والتكنولوجيا والصورة، كما تشير بعض الأبحاث الأمريكية إلى أن النساء غالبًا ما ينجذبن نحو سيارات الدفع الرباعي الصغيرة وهاتشباك المدمجة.

سيارات تناسب السيدات

على مدى العقد الماضي نمت شعبية ملكية السيارات بسرعة فائقة بين النساء؛ إذ تُشكل مشتريات السيارات من النساء الآن من 10 إلى 12% من إجمالي مبيعات السيارات في العالم وفقًا لتقديرات الصناعة؛ لذا عكفت العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات على تصميم سيارات تناسب احتياجاتهن.

وتُشير بعض التقديرات إلى أن عدد النساء اللائي يشترين السيارات الفاخرة بلغ نخو 17% من إجمالي حجم المبيعات، ويُمكن أن يُعزى هذا الارتفاع إلى انضمام المزيد من النساء إلى القوى العاملة وزيادة القوة الشرائية، وكذلك تحسين الوعي بفضل الإنترنت.

من جانبها تعمل العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات على تلبية الطلب المتزايد من خلال توفير ميزات الراحة التي تشمل: علب التروس الأوتوماتيكية، وأجهزة الاستشعار أو الكاميرا للوقوف الخلفي، ونظام المعلومات والترفيه، وأنظمة GPS مع الأوامر الصوتية.

اقرأ أيضًا: 3 سيارات قديمة تتمتع بقدرات استثنائية.. الحنين إلى الماضي

أفضل سيارات تناسب السيدات في 2021

وهناك الكثير من الخيارات الرائعة المتاحة، حتى لو كان ترتيبها يتطلب بعض الجهد، نحن نعلم أنه لا توجد امرأتان أو سيارتان متماثلتان، لكننا حددنا بعض الخصائص التي تجعل بعض المركبات الراقية أكثر ملاءمة للإناث، وهذه السيارات على النحو التالي:

1- سيارة Fiat 500 2021

تُعد Fiat 500 واحدة من أفضل السيارات التي تناسب السيدات، إنها سيارة مدمجة ومثالية للمدن الكبرى، ولكن لها أيضًا تصميم يميزها عن أي طراز سيارة آخر، إنه تصميم إيطالي يلفت الأنظار أينما ذهبت، بالإضافة إلى أنه يقدم مجموعة من الألوان النادرة في معظم السيارات، وتأتي جميع الطرازات مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني ونظام دفع رباعي قياسي.

وتأتي جميع طرازات Fiat 500 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر يعمل بالشاحن التوربيني بقوة 177 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ودفع رباعي قياسي، كما يحتوي نظام الدفع الرباعي على ثلاثة إعدادات يختارها السائق لتحسين الجر في مختلف الظروف، وتأتي جميع الطرز بعجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة.

أما واجهة المعلومات والترفيه فهي تحوي شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات مع توافق Apple CarPlay وAndroid Auto قياسية في كل سيارة Fiat 500، وتتضمن أيضًا نظام ملاحة في المصنع؛ إنه اختياري في الرحلات، ويُعد نظام Beats الصوتي الذي تمت ترقيته اختياريًا في جميع الزخارف، باستثناء القاعدة Pop، كما تحتوي كل Fiat 500 على منفذي شحن USB.

2- سيارة فولفو XC90 2021

تُعتبر فولفو XC90 2021 واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم التي يُقبل عليها السيدات،بسبب الميزات التكنولوجية مثل: لوحة عدادات رقمية بالكامل وشاشة لمس معلومات وترفيهية تشبه الكمبيوتر اللوحي.

اقرأ أيضًا: السيارات الكهربائية وطرق الشحن.. تحديثات مذهلة

وتوفر سيارة فولفو XC90 وضع قيادة شبه مستقل، وعلى الرغم من أن فولفو ليست جذابة للغاية من خلف عجلة القيادة، بالمقارنة مع المنافسين الرياضيين مثل: أودي Q7 وبورش كايين، إلا أنها تتمتع بواحد من أجمل التصميمات الداخلية، وفولفو XC90 هي سيارة تجمع بين الأناقة والعملية، في حين أنها ليست سيارة صغيرة على الإطلاق، لكنها عملية للرحلات القصيرة داخل وخارج المدينة، ومع ذلك فهي مريحة أيضًا للسفر لمسافات طويلة.

وتأتي سيارة فولفو XC90 في مقدمة السيارات التي تختارها السائقات أكثر من غيرها، خاصة تلك التي لديها عائلات، فهي تتسع لخمسة ركاب، وسيشعرون براحة كبيرة في السفر بهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

يمكن الحصول على XC90 بثلاثة إصدارات، وكلها تتناغم حول موضوع محرك توربو رباعي 2.0 لتر من فولفو، ويتميز الطراز الأساسي بمحرك T5 بقوة 250 حصانًا مزودًا بشاحن توربيني مقترن بالدفع بالعجلات الأمامية، وتقترن جميع أنواع محركات XC90 بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وقد تم تصنيفها لسحب 5000 رطل، وهو رقم محترم ولكنه ليس استثنائيًا لسيارة بهذا الحجم.

3- سيارة تويوتا يارس 2021

لا شك أن تصميم سيارة تويوتا يارس 2021 جذاب ويعكس بشكل جيد الروح العصرية والمغامرة للمرأة التي تفضلها، ومع ذلك فهي تتمتع بخط أنيق وحضري، وهو ما يجعلها من أكثر الموديلات تنوعًا، ومن خلال هذه السيارة يُمكن تحقيق 60 ميلًا في الجالون.

وعلى الرغم من مظهرها القوي إلا أن معظم سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ليست متاحة بالفعل مع الدفع الرباعي، ولكن يارس كروس استثناء، ومع هذا الإصدار لا يزال ينبعث أقل من 135 جرامًا /كيلو متر من ثاني أكسيد الكربون في اختبارات WLTP الرسمية، وفي الوقت نفسه تصدر إصدارات الدفع الأمامي أقل من 120 جم/ كم.

وتعمل تويوتا يارس 2021 بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ينتج 88 كيلو وات من القوة و145 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتم تقديمها فقط مع ناقل حركة متغير باستمرار، والمحرك هجين يجمع بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 67 كيلو وات / 120 نيوتن متر ومحرك كهربائي 59 كيلو وات / 141 نيوتن متر للحصول على أقصى قدرة مشتركة تبلغ 85 كيلو وات.

اقرأ أيضًا:

مميزات Ducati Monster.. الوحش الإيطالي الأنيق

أفضل 3 سيارات ألمانية في العالم.. قوة ورفاهية القيادة

مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل سيارات من تويوتا

أفضل سيارات من تويوتا.. رفاهية القيادة وسرعة الأداء

منذ نشأتها في مطلع الربع الثالث من عام 1938م تُقدم شركة تويوتا، الرائدة في صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.