سيارات بمواصفات تقنية مميزة

سيارات بمواصفات تقنية مميزة.. تكنولوجيا تجمع بين الرفاهية والفخامة

في الوقت الحاضر يُمكن أن تكون التكنولوجيا الإلكترونية التي تجدها في السيارة بنفس أهمية ما هو تحت غطاء المحرك، فهذه الأنظمة هي مفتاح كل شيء؛ بدءًا من السلامة والأمن وحتى الاتصال والتواصل، وعندما تُصبح السيارات أكثر تعقيدًا فإنها تؤثر بشكل مباشر في كيفية تفاعلك معها؛ لذلك نتناول في السطور التالية سيارات بمواصفات تقنية مميزة.

بفضل التقدم التكنولوجي وظهور المزيد من التقنيات الحديثة أصبحت غالبية السيارات الجديدة ذكية مثل: الهواتف وأجهزة الكمبيوتر لدينا بسبب أحدث الأدوات والأنظمة التقنية، وهو سبب اهتمام الناس بشراء السيارات الجديدة؛ ما دفع صانعي السيارات لاستخدام أحدث التقنيات في تصنيع السيارات.

سيارات بمواصفات تقنية مميزة

قد لا يُمكنك الابتعاد عن أحدث التقنيات في السيارات الجديدة لكن بعض الناس يريدون كل شيء: «أفضل المستشعرات، والشاشات الأكثر اتساعًا، والمعالجات الأكثر سرعة»، كما يُريد بعض الأشخاص أيضًا أن تحسن التكنولوجيا من تجربة القيادة لديهم بعدة طرق. 

اقرأ أيضًا: السيارات الكهربائية.. مميزات لإنقاذ البيئة

وربما لا يتعين على الأشخاص الذين يبحثون عن ميزات عالية التقنية إنفاق الكثير للحصول عليها في سيارة جديدة، وفي هذا الصدد صنفت العديد من الدراسات أفضل سيارات يقل سعرها عن 50 ألف دولار مع تكنولوجيا السلامة للركاب في المناطق الحضرية، وتعتبر سيارات 2021 Subaru Outback وCrosstrek وLegacy ميسورة التكلفة ومن بين أفضل السيارات الجديدة.

سيارات بمواصفات تقنية مميزة

إذا كنت من عشاق قيادة السيارات التي تحتوي على أحدث التقنيات فيُمكن أن تؤثر التكنولوجيا في كل شيء تقريبًا؛ بدءًا من كيفية ركوب سيارتك متعددة الاستخدامات والشعور بالراحة، إلى مدى سهولة الاستماع للموسيقى المفضلة لديك.

1- سيارة Hyundai Sonata

إذا كنت تبحث عن أي سيارة بتقنية قياسية فلا شيء أفضل من سيارة Hyundai Sonata، إنها منافس جيد إذا تحدثنا عن فئة السيارات متوسطة الحجم، كما يُمكنك الاستمتاع بميزات رائعة إضافية مقابل حوالي 10 آلاف دولار وهي أكثر من السعر المعتاد للاستمتاع بميزات وقوف السيارات عن بُعد.

ستتيح لك هذه التقنية المدهشة إخراج سيارتك من منطقة السيارة بنقرة واحدة ولن تحتاج حتى إلى أن تكون في مقعد القيادة، كما تتمتع سيارة Hyundai Sonata أيضًا بمراقبة النقطة العمياء التي تُعد واحدة من ميزات الأمان الشائعة في السيارات بالوقت الحاضر.

2- سيارة Porsche taycan

تُعد سيارة Porsche taycan واحدة من أكثر السيارات التي تأتي بمواصفات تقنية مميزة؛ إذ تبدو هذه السيدان الأنيقة مذهلة وسريعة للغاية؛ حيث إن التكنولوجيا الجديرة بالملاحظة ليست مثيرة فقط ولكنها مهمة أيضًا، وفي وقت الشحن تستخدم تايكان نظامًا كهربائيًا بقوة 800 فولت، وهو ما يعني أنه قادر على شحن أسرع مرتين من سيارة تسلا، ومن الممكن الانتقال من شحن 8% إلى 80% في غضون 20 دقيقة فقط باستخدام شاحن DC سريع.

تحتوي سيارة تايكان من الداخل على بيئة مليئة بالتكنولوجيا التي توفر للسائقين الراحة والرفاهية، وهناك قائمة طويلة من الخيارات الفاخرة، بما في ذلك التحكم بالمناخ في أربع مناطق، وتدليك المقاعد الأمامية، وعجلة القيادة المدفأة، والمقاعد الخلفية المدفأة، كما تحتوي السيارة على شاشة منحنية مقاس 16.8 بوصة للمقاييس، وتوجد شاشتان تعملان باللمس في موقع مركزي يتحكمان في نظام المعلومات والترفيه.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

تتيح الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة أدناه للمستخدمين ضبط إعدادات المناخ، والتحقق من حالة البطارية، وإدخال تفاصيل التنقل، والتفاعل مع ميزات Apple CarPlay وAndroid Auto، وفتح وإغلاق الصناديق ومنافذ الشحن، كما تتوفر شاشة لمس أخرى مقاس 10.9 بوصة لراكب المقعد الأمامي، وهناك شاشة لمس اختيارية مقاس 5.9 بوصة في المقعد الخلفي تتحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخلفي وتدفئة المقعد.

3- سيارة Toyota RAV4 Prime

توفر Toyota RAV4 Prime الجديدة كليًا تقنية هجينة مدمجة في سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الشهيرة، ويمكن لسيارة RAV4 Prime القيادة لمسافة تصل إلى 40 ميلًا بالكهرباء وحدها، ولتحقيق أقصى استفادة من تلك الأميال الكهربائية بالكامل يستخدم محرك الأقراص التنبؤية الفعال عادات السائق وبيانات GPS ونظام الملاحة ومعلومات حركة المرور لتحسين مزيج الغاز والكهرباء لتحقيق الكفاءة.

من الداخل تبدو المقصورة الرئيسية في سيارة Toyota RAV4 Prime مريحة وواسعة نسبيًا، بالإضافة إلى ذلكتم وضع الأزرار بذكاء على لوحة القيادة.

وتتيح لك المقابض الكبيرة والمقبضة تعديل المناخ دون إبعاد عينيك عن الطريق، في الكونسول الوسطي السفلي تم وضع ناقل الحركة وحاملات الأكواب لسهولة الوصول إليها، كما تجعل المواد ناعمة الملمس في كل مكان المقصورة مريحة أكثر.

4- سيارة كاديلاك CT4

نظرًا لأن أنظمة السلامة عالية التقنية تتولى المزيد من مهام القيادة العادية، مثل: الامتدادات الطويلة والمملة للطرق السريعة، يُصبح من الصعب إبقاء تركيزك على الطريق، لكن كل نظام شبه مستقل متوفر اليوم يتطلب منك أن تكون متيقظًا ومدركًا لما يحيط بك في جميع الأوقات.

وعلى الرغم من أن مساحة المقصورة الرئيسية في سيارة كاديلاك CT4 ضيقة للبالغين، لا سيما في المقاعد الخلفية، إلا أنها تُقدم العديد من الميزات الفاخرة بشكل قياسي حتى في القاعدة، علاوة على ذلك تأتي كاديلاك CT4 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مزودة بأحدث برنامج CUE، وتحتوي أيضًا من الداخل على Apple CarPlay وAndroid Auto بشكل قياسي، بالإضافة إلى ذلك تٌقدم كاديلاك نظام ملاحة في جميع الطرازات، ويأتي مزودًا بنظام استريو Bose مكون من 14 مكبر صوت.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات من بورشه

أفضل 4 سيارات من بورشه.. تصميمات أنيقة وقيادة رياضية فاخرة

تُعد شركة بورشه الألمانية من أبرز القوى المهيمنة على صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، فهي برعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.