“سوق المال” توافق على تخفيض رأس مال “متلايف وايه أي جي” و”البنك العربي للتأمين”

أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة متلايف وايه أي جي والبنك العربي للتأمين التعاوني بتخفيض رأس مالها من 350 مليون ريال إلى 180 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 35 مليون سهم إلى 18 مليون سهم.

وأوضحت الهيئة أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن الشركة سوف تنشر تقريرًا معدًا من قبلها، يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال، والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف، لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

وأكدت أنه يجب ألا يُنظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية. ​

يُذكر أن مجلس إدارة شركة متلايف وأيه أي جي والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني قد أوصى بتخفيض رأس المال من 350 مليون ريال إلى 180 مليون ريال وبنسبة 48.57 % من خلال إلغاء 17 مليون سهم.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.