سوق الاتصالات

سوق الاتصالات يصل إلى 63 مليار ريال

أكد، اليوم السبت الموافق 30 نوفمبر، محمد بن سعود التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن سوق الاتصالات شهد قفزات كبيرة خلال الخمسة سنوات الماضية.

جاء ذلك في بيان بمناسة الذكرى الخامسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين؛ حيث أوضح التميمي، أن سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، حقق نجاحًا كبيرًا؛ إذ وصل القطاع إلى 63 مليار ريال، ليكون بذلك أكبر سوق اتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن إجمالي الطيف الترددي المخصص لخدمات الاتصالات ارتفع من 260 إلى 1110 ميجاهرتز؛ لتكون المملكة بذلك في المرتبة الثانية على مستوى دول مجموعة العشرين.

ولفت إلى أسبقية المملكة في إطلاق الجيل الخامس 5G، علمًا بأنها الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث وصل عدد أبراج الاتصالات التي تدعم تقنيات الجيل الخامس إلى أكثر من 3 آلاف برج.

وأعلن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن وصول نسبة انتشار استخدام الإنترنت بين سكان المملكة إلى أكثر من 93 % .

وأوضح أن متوسط سرعات التنزيل عبر الإنترنت المتنقل ارتفع من 6 إلى 46.90 ميجابت في الثانية، فيما بلغ إجمالي عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة 50 مليون اشتراك، بنسبة انتشار تجاوزت 149 % على مستوى السكان.

اقرأ أيضًا:

«ذكرى البيعة الخامسة».. 29.7 مليار ريال دعمًا للقطاع الخاص

غرفة أبها تنظم لقاءً لمناقشة آليات تحسين بيئة الاستثمار الصناعي في عسير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.