سوزان سيناترا

سوزان سيناترا: سرطان الثدي رسم طريقي إلى ريادة الأعمال

“سوزان سيناترا”؛ امرأة، صديقة، أخت، وابنة؛ هكذا اختارت رائدة الأعمال والرئيس التنفيذي ومؤسس Private Packs، التعريف عن نفسها في البداية، قبل سرد قصتها مع مكافحة سرطان الثدي.

قالت سوزان سيناترا: “لقد حاربت سرطان الثدي وفزت في المعركة، شهر أكتوبر هو الشهر الوردي، وقبل هذا عام 2018 لم أكن مهتمة بهذا النوع من المرض، أو أي شريط.. إلخ. لماذا؟ السبب بسيط للغاية؛ فالمرض لم يصيبني أو يصيب أفراد من عائلتي بعد”.

سوزان سيناترا
سوزان سيناترا

وأضافت: “أما الآن؛ فانا أعرف سرطان الثدي. إنه قاتل ووحشي، ووفقًا للتقارير الصحية العالمية، فقد أعلنت أن امرأة واحدة من كل 8 سيدات سيصبن بسرطان الثدي”.

وعن بداية معركتها مع سرطان الثدي، قالت رائدة الأعمال سوزان سيناترا: “في عام 2015، خضعت لتصوير الثدي الشعاعي السنوي؛ لكن أخصائي الأشعة شاهد شيئًا يثير قلقه، ثم اتصلوا بي وكتبوا لي العديد من الرسائل التي يطلبون مني العودة لمزيد من الاختبارات. أتذكر أنني كنت أفكر أنه ليس لدي وقت لهذا، أنا أقوم ببناء شركة ناشئة؛ لذا قررت تجاهلهم”.

تقدمت سوزان سيناترا سريعًا، وخلال عام 2017، واجهت الإنهاك أكثر من المعتاد؛ حيث بدأت تعمل طوال اليوم وخلال العطلات، وعن تلك الفترة قالت: “ارتديت تعبي كعلامة شرف؛ فأنا رائدة أعمال رائعة”، مضيفة: “لم أعرف الأسباب التي جعلتني اعتقد أن العيش بتلك الطريقة هي الأنسب لي؛ فمظهري المتعب كان ينل إعجاب المستثمرين وكان قدوة لصغار رواد الأعمال“.

سوزان سيناترا.. من معركة سرطان الثدي إلى الوصول لريادة الأعمال

وأوضحت سوزان: “عانيت من العنصرية بسبب نوعي ولوني، فأنا امرأة من أصحاب البشرة السمراء، وجدت نفسها تعمل كالرجل؛ من أجل الحفاظ على الصورة النمطية بنجاح، فالأمر كان أكثر أهمية بالنسبة لي من صحتي أو رفاهيتي، اعانق نفسي عند الشدائد، وأشد على عضدي في الأزمات”.

أضافت سوزان عن قصتها: “في خضم المعارك العملية، وجدت خيبة أمل كبيرة وصدمة لم أكن لاتحملها، بعدما لاحظت آثار غريبة بعد الفحص الذي أجريته منذ عامين، ثم أخبرني الطبيب الكلمات الأصعب على الإطلاق، ليخبرني أنني مصابة بالسرطان”.

“في الـ11 من أغسطس في تمام الساعة الثانية و47 ثانية، كانت دقات قلبي تتسارع، وهي تخبرني أنني فعلت ذلك بصحتي؛ فأنا من تسببت لنفسي بالإصابة بمرض السرطان، كنت حزينة وأشعر بالغباء لمجرد العمل طوال الوقت، ولم امتلك من المدخرات سوى القليل، حتى لم يكن هناك الكثير من الطعام في الثلاجة، من سيعتني بي؟ وكيف ساتصرف في تلك المرحلة؟ هل سأموت وحدي؟”؛ هكذا راودت الأفكار السلبية سوزان سيناترا فور معرفتها بإصابتها بسرطان الثدي.

أفادت سوزان أن الطبيب أجبرها على تأجيل إطلاق منتجها؛ وكانت هذه المرة التي كانت سعيدة لأنها استجابت لنصيحته؛ فقد كان جسدها يعاني كثيرًا، ولمك يكن لديها القوة البدنية للعمل.

خسرت سوزان شعرها وكل ملامح أنوثتها مع العلاج الكيميائي، وتم تحديد موعد جديد له في يوم ميلادها، ومع شعورها بنهاية المحنة، كانت على موعد مع صدمة جديدة، عندما أخبرها الأطباء أن السرطان انتشر، وستحتاج إلى جراحة عاجلة تستدعي استئصال الثدي بأكمله بدلًا من استئصال كتلة الورم، مع إزالة جميع العقد الليمفاوية في ذراعها الأيسر، ومع هذه الخطوة، شعرت أنه تم القضاء عليها كامرأة.

قالت سوزان: “طوال فترة العلاج وقبل الجراحة، عملت على حزم خاصة على الرغم من أنني لم أقم بإطلاقها رسميًا، كان هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به. حملت جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي إلى العلاج الكيميائي، وحضرت فعاليات التواصل الأساسية. دفعت جسدي، واستمعت إليه. إذا كنت بحاجة إلى البقاء في المنزل، أو بحاجة إلى الراحة، وفي سن الرابعة والأربعين، بدأت أخيرًا في احترام رفاهيتي”.

أضافت سوزان: “بعد العملية الجراحية، واجهت أزمة هوية كمؤسس لعلامة تجارية للرعاية الصحية الشخصية. تتمثل مهمة Private Packs في إنشاء منتجات صحية شخصية، وبعد 5 أشهر من العلاج كنت استطيع أن أقول بكل فخر إنني قد تطورت كامرأة ومؤسس بسبب سرطان الثدي. لقد توقفت عن معاقبة نفسي، فأنا أكثر ثقة لأنني أعيش الحياة بحق”، موضحة: “لقد أهملت صحتي بالفعل فترة، ولن أفصل ذلك مستقبلًا؛ لقد أصبحت أكثر وعيًا”.

وأكدت سوزان سيناترا أن اليوم، لا تزال Private Packs في مهمتها، وصوتها كقائد لها ينبع من مكان الخبرة والأصالة. لقد ثابرت بقوة، وتغلبت على عقبة فرضتها على نفسها؛ بسبب السرطان.

اقرأ أيضًا:

الدعم النفسي للمصابات بسرطان الثدي.. طوق النجاة

5 شركات ناجحة تدعم أبحاث سرطان الثدي

في أكتوبر الوردي.. هل تتأثر صحة رائدة الأعمال بضغوط العمل؟

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أخطاء الآخرين

انظر حولك.. كيف تتعلم من أخطاء الآخرين لإنجاح مشروعك؟

هناك حكمة تقول: تعلم من أخطاء الآخرين فليس لديك الوقت لتخطئ كل الأخطاء، وتعني هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.