سوزان بغدادي

سوزان بغدادي: نعيش مرحلة مهمة من تاريخ المملكة مليئة بالإنجازات

أكدت سوزان بغدادي؛ مصممة الأزياء، إن ذكرى اليوم الوطني يحتفل بها كل مواطن ومقيم على أرض الوطن الغالي؛ حيث نسترجع تاريخ وقصص توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود؛ ونؤكد الولاء والانتماء والالتفاف حول قائدنا الحكيم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ لاستكمال مسيرة التنمية والرخاء.

وقالت “بغدادي”؛ في تصريح خاص لـ “رواد الأعمال“، إننا نعيش مرحلة مهمة من تاريخ المملكة مليئة بالإنجازات على كل الأصعدة، خاصة في المجال الاقتصادي، فمنذ صدور رؤية المملكة 2030 قفز الاقتصاد السعودي بثبات، متخطيًا الأزمات الصعبة المتمثلة في انخفاض أسعار النفط، وتوجهنا نحو تنويع مصادر الإنتاج؛ من خلال الاهتمام بالقطاعات غير النفطية، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب مكافحة الفساد، ما زاد الثقة في الاقتصاد  المحلي من قِبل مستثمري الخارج.

وأضافت أن أهم الإنجازات التي تحققت هو توجه المملكة للاهتمام بقطاع السياحة، أحد القطاعات الواعدة؛ بفضل ما تتميز به المملكة من مزايا في الموقع والمناخ المتنوع وما تزخر به من شواطئ خلابة، مشيدة بسلسلة الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي هدفت إلى تسهيل إجراءات القادمين من الخارج للسياحة في السعودية.

وأشادت “بغدادي” بنجاح موسم الحج لهذا العام الاستثنائي في ظل أزمة كورونا؛ حيث ظهر حسن التنظيم والإدارة والحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

وعن مشاركة المرأة الاقتصادية، قالت “سوزان”: المرأة السعودية نجحت نجاحًا كبيرًا حينما وجدت الفرصة مواتية بفضل الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان؛ إذ أولت رؤية المملكة 2030 المرأة المزيد من الاهتمام، وأتاحت لها الفرص وفتحت لها أبوابًا كانت مغلقة في السابق، فحلقت المرأة السعودية بعيدًا في كل المجالات، ففي مجال ريادة الأعمال زادت نجاحاتها، وظهرت العديد من الأسماء الناجحة _خلال السنوات الأخيرة_ في الكثير من المجالات، إضافة إلى تولي المرأة الكثير من المناصب الإدارية في القطاعين العام والخاص.

واستطردت: أتمنى إتاحة المزيد من فرص العمل للشباب؛ لأنني أعتبر المملكة الآن مملكة الشباب؛ حيث أثبتت الكوادر الشابة قدرتهم علي الإنجاز والعمل في جميع المجالات، كما أتمنى المزيد من الاهتمام بالتصنيع المحلي وتوطين الصناعات المختلفة.

واختتمت “بغدادي” قائلة: بحكم كوني مصممة أتمني أن تصبح البراندات السعودية عالمية، وأن يغطي البراند الخاص بي كل بيت سعودي ويصل للعالم أجمع، وعقد اتفاقيات مع المراكز التجارية العالمية؛ حيث أبذل كل طاقتي الإبداعية في إنتاج براند بهوية سعودية خالصة.

اقرأ أيضًا:

العنود الرماح: جيلنا القادم سيكون الداعم لنواة التقدم التي تتشكل الآن

شيرين العبد الرحمن: تصدر المؤشرات العالمية يعكس قوة الاقتصاد السعودي

رئيس غرفة الباحة: سعداء بما نعيشه من أمن واستقرار وتقدم اقتصادي

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

جمعية زهرة لسرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثدي.. قصة كفاح لحماية سيدات المملكة

تؤدي جمعية “زهرة لسرطان الثدي” دورًا كبيرًا في مكافحة وعلاج هذا المرض، والذي يُعتبر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.