سهم شركة أرامكو

سهم شركة أرامكو يواصل ارتفاعه الإيجابي

استطاع سهم شركة أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن يحافظ على ارتفاعاته الإيجابية التي حققها منذ بدء تداولاته في سوق الأسهم المحلية، الأمر الذي دفع سهم الشركة إلى تحقيق مكاسب يبلغ حجمها 16.9 في المائة مقارنة بسعر الاكتتاب.

وتشهد تداولات سهم شركة أرامكو السعودية، معدلات السيولة النقدية المتداولة في سوق الأسهم المحلية إلى بلوغ 5.7 مليار ريال خلال تداولات يوم أمس، منها 3 مليارات ريال تم تداولها على سهم الشركة من خلال 81 مليون سهم.

وكان مؤشر سوق الأسهم السعودية قد استهل تداولات الأسبوع أمس الأحد على مكاسب جديدة، دفعت مؤشر السوق للثبات مجددًا فوق مستويات 8 آلاف نقطة، الأمر الذي يؤسس عند هذه المستويات دعمًاً فنيًاً مهمًاً من المتوقع أن يسعى مؤشر السوق إلى الحفاظ عليها.

وأنهى سهم الشركة تداولاته أمس عند مستويات 37.4 ريال، بارتفاع تبلغ نسبته 1.63 في المائة، فيما استقرت القيمة السوقية للشركة مع نهاية تداولات يوم أمس عند مستويات 7.48 تريليون ريال.

وفي سياق متصل، أوضحت السوق المالية تداول معنى المدة الزمنية لتسوية الصفقات T + 2، كما أجابت عن تساؤل بشأن إتمام الصفقات المالية لأسهم أرامكو.

وأكدت أن المقصود بالتسوية، يعني تسوية الورقة المالية نقل الورقة المالية المنفذة صفقاتها من المحفظة الاستثمارية للبائع إلى المحفظة الاستثمارية للمشتري.

ويُقصد بالتسوية النقدية نقل ثمن الورقة المالية المنفذة صفقاتها من الحساب الاستثماري للمشتري إلى الحساب الاستثماري للبائع لدى أعضاء السوق.

وبخصوص المدة الزمنية الجديدة للتسوية T + 2 فقالت تداول: إنه يقصد بتسوية الـ T+2 الفترة الزمنية الواقعة بين تنفيذ الصفقة وبين تسجيل انتقال ملكية الورقة المالية والسداد الفعلي لقيمة الصفقة والتي تقدر بيومي عمل.

اقرأ أيضًا:

بعد انضمام أرامكو.. تداول تُمدد فترتي مزاد الإغلاق الثلاثاء القادم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

“التقنية والتجارة الإلكترونية” يدعم منشآت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن منتج “التقنية والتجارة الإلكترونية”؛ الذي يتم تقديمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.