سهم أرامكو

سهم أرامكو يسجل ارتفاعًا بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول

سجل سهم أرامكو اليوم ارتفاعًا بنحو 1% بعدما أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري.

وارتفع سهم أرامكو بعدما كشفت الشركة السعودية أن تمكنت من الحفاظ على صافي دخل قوي بلغ 62.5 مليار ريال في الربع الأول؛ رغم انخفاض أسعار النفط الخام، وانخفاض هوامش أرباح التكرير والكيميائيات، وخسائر إعادة تقییم المخزون.

حقَّقت الشركة تدفقات نقدية من أنشطة التشغيل قدرها 84.1 مليار ريال في الربع الأول، مقارنة مع التدفقات النقدية التي بلغت 92.0 مليار ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي، بينما حققت تدفقات نقدية حرة قوية، بلغت 56.3 مليار ريال في الربع الأول، مقارنة مع 65.1 مليار ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت نسبة المديونية في الشركة من -0.2% في 31 ديسمبر 2019 إلى -4.9% في 31 مارس 2020. كما بلغ إجمالي توزيعات الأرباح 50.2 مليار ريال عن الربع الرابع من العام الماضي، تم دفعها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتبلغ توزيعات الأرباح 70.32 مليار ريال عن الربع الأول من العام الجاري، سيتم دفعها في الربع الثاني من هذا العام. وتعتبر توزيعات الأرباح المدفوعة هذه الأعلى بين جميع الشركات المدرجة في العالم.

أما حجم النفقات الرأسمالية، فقد بلغ 27.7 مليار ريال في الربع الأول، مقارنة مع 26.9 مليار ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا جديدًا بنسبة 0.78 في المئة

شركة أرامكو السعودية تعلن نتائج الربع الأول للعام الجاري

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم لقاء افتراضيًا لعرض حلول عملية لرواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تناقش «صناعة المحتوى الرقمي»

تنظم غرفة القصيم، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.