سهم أرامكو

سهم أرامكو يرتفع في ختام تعاملات اليوم

تأثر سوق الأسهم السعودية وبالأخص سهم أرامكو بقوة مع ارتفاعات أسعار النفط التي استبقت بدء سريان اتفاق “أوبك+” لخفض إنتاج النفط بنحو 9.7 مليون برميل يوميًّا.

وارتفع مؤشر سوق السعودية في ختام تعاملات اليوم 1.83%، إلى 7112 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 5.8 مليار ريال، وعمت المكاسب كل قطاعات السوق، غالبية الأسهم المتداولة، حيث ارتفعت أسعار 157 سهمًا، وتراجعت أسعار 30 سهمًا.

وأنهى سهم أرامكو تعاملات اليوم مرتفعًا 2.26%، إلى 31.65 ريالًا، بتداولات بلغت قيمتها 269 مليون ريال، وقاد الأسهم الأكثر ارتفاعًا يوم الخميس، حلواني إخوان بنسبة 10%، تلاه سهم اتحاد الخليج 9.9%، البابطين 8.9%، وأميانتيت 6.3%، ومن حيث الأكثر نشاطًا بالقيمة تصدر دار الأركان بقيمة 436 مليون ريال، الراجحي 400 مليون ريال، وسهم مصرف الإنماء 287 مليون ريال.

وكان سعر برميل النفط الأمريكي ارتفع إلى أكثر من 16% في المبادلات في آسيا، الخميس، بعدما كشفت أرقام تحسن الطلب وزيادة المخزونات بمقدار أقل مما كان متوقعًا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:

خبير أسواق النفط يكشف أسباب انخفاض الأسعار

وزراء الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين يبحثون دور التقنيات في الأزمات

صرف دفعة مايو لأصحاب المعاشات التقاعدية ومستفيدي “ساند”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تستكمل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار

استكملت ‫الهيئة الملكية بالجبيل استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار من خلال تنظيف وصيانة شبكات تصريف مياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.