سهم أرامكو

سهم أرامكو يختتم جلسته الثالثة مُحققًا 1.6% مكاسب

حقق سهم أرامكو ، في جلسته الثالثة، مكاسب جديدة، ليواصل سلسلة أرباحه التي بدأت منذ الجلسة الأولى له في السوق المالية (تداول).

واختتم سهم أرامكو تداولاته، اليوم الأحد، مُحققا مكاسب بنسبة 1.6%، بما يبلغ 37.4 ريال، وسط تداولات تخطت قيمتها 3 مليارات ريال.

وفيما يخص عدد الصفقات التي تم تنفيذها على السهم بنهاية تعاملات اليوم، فبلغت 63.596 صفقة، بكميات متداولة بلغت 81.3 مليون سهم.

من جانبه، أوضح حسين الرقيب؛ مدير مركز “زاد للاستشارات”، في مداخلة تليفزيونية، أن السعر العادل لسهم أرامكو سيصل إلى حوالي 37 ريالًا، لافتًا إلى أن معامل ارتباط سهم الشركة بأسعار النفط سيكون قويًا، وسينعكس ذلك على أداء سوق الأسهم السعودية.

ولفت إلى أن التدولات اليوم أكدت وجود وعي استثماري لدى المستثمرين، وبدأت حدة التذبذبات تنخفض بشكل واضح في السوق السعودية، متوقعًا أن يظل المسار على نفس الوتيرة الحالية.

وكان سهم شركة «أرامكو» السعودية شهد تدفق تداولات بنحو 16 مليار ريال؛ حيث تخطت القيمة السوقية لأرامكو تريليوني دولار خلال جلسة الخميس.

اقرأ أيضًا:

القيمة السوقية لشركة «أرامكو» تتجاوز تريليوني دولار في اليوم الثاني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للمواصفات

«السعودية للمواصفات» تُعلن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اليوم الاثنين، عن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.