سناب شات

“سناب شات”.. هل فقد التطبيق هيمنته؟

في الوقت الذي عمل الكثير من الشباب على تحميل “سناب شات”، كان التطبيق هو الأشهر بين جميع التطبيقات الشبابية؛ نظرًا لأصالته في عملية تبادل الصور والفيديوهات.

وشهد تطبيق سناب شات مؤخرًا، عطلًا كبيرًا إذ اشتكى العديد من مستخدميه بعدما أصابه العطل وتعذر عليهم الدخول إلى حساباتهم، وهو العطل الذي استمر لمدة ساعات متواصلة.

وتعليقًا على الخلل الذي اشتكى منه مستخدمي التطبيق، قالت شركة سناب شات، إنها على علم بالمشكلة وإصلاح الخلل يتطلب وقت، لكنها وعدت بإصلاح الخلل بأسرع وقت.

وبعد فترة من العطل، قال الحساب الرسمي لتطبيق «سناب شات» على موقع «تويتر»: «تم حل المشكلة، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة، فيرجى تحديث التطبيق يدويًا في متجر التطبيقات».

ويعتبر تطبيق سناب شات أحد أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي المجانية، ويهدف إلى تبادل الصور والفيديوهات والرسائل، وكان الظهور الأول له في عام 2011، كما يعد من التطبيقات المؤثرة في العالم الرقمي، ويحظى بشعبية كبيرة بفضل الكثير من المميزات والابتكارات التي تفتقدها التطبيقات الأخرى، الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد مستخدميه.

وخلال الآونة الأخيرة، شهد التطبيق تراجعًا إلى حد ما؛ بسبب التنافس الكبير مع تطبيقات أخرى مثل: “تيك توك”؛ والذي سيطر على الساحة الشبابية؛ خاصة في فترة الحجر المنزلي إثر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″؛ لكن مع الشكوى التي تقدم بها أكثر من 100 ألف مستخدم لـ “سناب شات” في اليوم، يمكن التأكد من عودة استخدامه بنسبة معينة تؤكد استمراره في المنافسة.

ويمكن التأكد من الفرق بين سناب شات وتيك توك عبر الجدول التالي:

معالم المقارنة

سناب شات

تيك توك

الاستخدامSnapchat هو تطبيق يستخدم لإرسال رسائل نصية وفيديو وصور لا يمكن فتحها إلا لفترة قصيرة.يستخدم Tik Tok لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة على مسارات صوتية وموسيقى مختلفة.
تاريخ الانطلاقتم إطلاق Snapchat في عام 2011.تم إطلاق Tik Tok في الصين في عام 2017 وفي جميع أنحاء العالم في عام 2018.
الاستخداميمكن استخدام Snapchat لأغراض شخصية أكثر من Tik Tok.يساعد Tik Tok في نشر مقاطع الفيديو التي يمكن لأي شخص مشاهدتها ويمكن أن ينتشر الفيديو أيضًا.
مدة المشاهدةيمكن لأي شخص مشاهدة القصص المنشورة على Snapchat لمدة تصل إلى 24 ساعة ويمكن إعادة تشغيل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على شكل “لقطات” مرة واحدة فقط.يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو على Tik Tok لوقت غير محدد ولا يوجد حد زمني يمكن مشاهدته.
عدد المستخدمينSnapchat لديه 218 مليون مستخدم نشط يوميًا.لدى Tik Tok حوالي 41 مليون مستخدم نشط يوميًا.

 

وأخيرًا، يُمكن لأي شخص استخدام تطبيق سناب شات بمجرد تحميله من أحد الأنظمة الخاصة بالهواتف الذكية، وبعد الانتهاء من التحميل يُمكن الدخول إلى التطبيق والتسجيل والتقاط صورة أو مقطع فيديو لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ، وبإمكانك إضافة بعض الفلاتر والملصقات والنصوص والرسومات التي ترغب فيها، ثم إضافة عامل تصفية جغرافي لتمييز موقعك، ومن ثم نشره في ستوري سناب شات أو إرساله إلى الأصدقاء.

اقرأ أيضًا:

“لايكي” تحتفل بمرور 4 أعوام على إطلاقها بتخليد الذكريات

أسوأ تطبيقات يجب الحذر منها.. برامج إلكترونية تنتهك الخصوصية

كلوب هاوس.. أزمة بيع البيانات تهدد مقاطعي التطبيق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” ونمو جديد لتحسين حياة مستخدميه الصحية

أنشأ تطبيق الفيديو “لايكي“، الذي يُعدّ إحدى أشهر منصات مقاطع الفيديو القصيرة في الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.