سمو الأمير فيصل بن سعد آل سعود يفتتح فعاليات “صالون الساعات الراقية” في الرياض

افتتح سمو الأمير فيصل بن سعد بن سعود بن محمد بن عبد العزيز آل سعود؛ أمس الإثنين فعاليات “صالون الساعات الراقية”في الرياض، المعرض، انطلاقًا من النجاح غير العادي للمعرض في السنوات الماضية في العاصمة، يُعقد هذا الحدث السنوي مرة أخرى في فندق الفيصلية المرموق ويستمر حتى 18 أبريل.

حدث عام

ويعد معرض”صالون الساعات الراقية” حدث عام يوفر لمجتمع صناعة الساعات في المملكة العربية السعودية بيئة استثنائية للاستمتاع بالساعات الجديدة والتقنيات الحديثة.

وعلى هامش الصالون يُعقد مجلس خبراء الساعات، والذي يعد إضافة كبيرة لصالون الساعات الراقية هذه السنة، حيث يُمكن لجامعي الساعات وممثلي العلامات التجارية تبادل الخبرات والمعلومات حول كافة الموضوعات المتعلقة بالساعات.

السويسريون مهتمون بتجارة الساعات في المملكة

وقالت تريزا غارين روز دو مينداروزكيتا المديرة العامة لشركة “أوليس ناردان” الشرق الأوسط والهند :” إن الشرق الأوسط بشكل عام والمملكة العربية السعودية بالتحديد أصبحت إحدى المناطق في العالم التي تحظى باهتمام وتقدير السويسريين، فتقاليد صناعة الساعات الراقية هي حقيقة واقعية”.

وأضافت غارين “في عالم من الصعب فيه مواكبة التقدم التكنولوجي، يجب التمسك بالقيم التي يمثلها جمال ودقة آليات الساعات الميكانيكية يدوية الصنع، وازدياد أعداد محبي الساعات الميكانيكية الراقية في المنطقة شهادة على ذلك”.

ويسلط موضوع الغطس الضوء على طراز BR 03-92 Diver Green Bronze من “بيل أند روس” الذي يجسد اتجاه استخدام البرونز واللون الكاكي بقوة، وطراز Superocean Héritage II Automatic 44 من “برايتلنع” المستلهم من حقبة “الريترو” وطراز Diver 42mm الكلاسيكي العصري من “أوليس ناردان”.

وموازين الساعات العظيمة”هي موضع رئيسي آخر، بدءًا من تكنولوجيا مستقبلية في مذبذب عالي السرعة المتمثل في طرازDefy Inventor من “زنيث”، إلى طراز أكثر كلاسيكية كساعة Villeret Tourbillon 12 Jours من “بلانبان” مع خزان الطاقة احتياطية استثنائي.

وتضم قائمة الساعات التي تسلط الضوء على الكرونوغرافCarbon Tourbillon Phantom من “تاغ هوير” وLaureato Chronograph الرياضية الأنيقة من “جيرار بيريغو” وطراز 1858 Chronograph من “مون بلان” بعلبة حاضنة مصنوعة من البرونز وقرص بلون أخضر – كاكي مستلهمة من حقبة “الريترو”.

يتم ضم التعقيدات الميكانيكية الكبرى تلقائيًا إلى قائمة الساعات المهمة في المعرض، منها طراز GMT Earth من “غرويبل فورساي” المعقد ومحدود الاصدار، طراز Histoire de Tourbillon 9 الاستثنائي من “هاري وينستون” و Marine Équation Marchante 5887 ذات العقيدات الكبرى من “بريغيه”.

أخيرًا، يمكن توفر القليل من الأمثلة على الساعات المجوهرة من طرازDalliance GemAddict من “فابيرجيه” بماسة تزن قيراطًا واحدًا في وسط قرص مؤطر بالمزيد من الألماس والياقوت الأحمر المذهل.

السفارة السويسرية بالمملكة تدعم الصالون

وينعقد معرض “صالون الساعات الراقية” بالتزامن مع معرض “صالون المجوهرات”، والتعاون مع Bentley Motors، وبدعم من السفارة السويسرية في المملكة العربية السعودية. للاحتفال بالافتتاح ، أقام السفير السويسري حفل استقبال مسائي في مقر إقامته حضره أكثر من 150 من كبار الشخصيات.

4 تجار تجزئة و12 دار تشارك بالصالون

ويأتي انعقاد الصالون للمرة الثالثة في الرياض؛ كتأكيد على أهميته لصانعي الساعات بالمملكة، وتقدّم دُور الساعات الإثني عشرة المشاركة إلى جانب أربعة من أشهر تجار البيع بالتجزئة للساعات والمجوهرات في المملكة العربية السعودية مجموعة مثيرة من الساعات التي تمثل موضوعات رئيسة في صناعة الساعات العصرية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة المشاعر الخضراء

مبادرة المشاعر الخضراء.. تعميم توجهات المملكة نحو الاستدامة

ليس غريبًا ولا مفاجئًا أن تعمد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ممثلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.