سلمان بت

سلمان بت يعرض قصة نجاح “سلة” ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

قال الأستاذ سلمان بت؛ الشريك المؤسس لمنصة “سلة” والمدير التنفيذي للتوسع، إن التقنيين في بداية أعمالهم يمكنهم المساهمة بالكثير من الأفكار التي نود طرحها للتجار، لكن لم نركز على تحليلاتنا الشخصية إنما اعتمدنا على التاجر نفسه، ومتطلباته.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وحرص سلمان بت على استعرض قصة نجاح منصة “سلة” التي شهدت عدة تحولات وتطورات، فكانت تعتمد على الموقع في البداية، والتطبيق كان للعميل؛ حيث يمكنه حينها التفاعل وبالتالي بدأت قائمة التجار في التوسع بعد عدة أشهر، موضحًا أنه وجب التعامل مع التجار؛ ما انعكس بشكل بسيط على مبيعاتهم، لكن كانت الفكرة الأساسية تعتمد على مدى تقبلهم للمنصة.

وأضاف سلمان بت أن المنصة ساهمت في زيادة مبيعات التجار إلى ملياري ريال في عام 2020، موضحًا أن جائحة كورونا لعبت دورًا إيجابيًا في انتعاش عالم التجارة الإلكترونية.

أما عن المنافسة في القطاع الواحد، فقد قال سلمان بت إن اليوم على منصة “سلة” لا يمكن أن تتخذ قرار صريح بخصوص المنتجات الأكثر مبيعًا، فهناك العديد من المتاجر التي تمتلك عددًا من المنتجات التي تبيع بصورة ضعيفة، وهناك متاجر تمتلك منتجًا واحدًا ويبيع منه بشكل كبير، وهنا النمط يختلف بصورة واضحة نظرًا للمناسبات التي نعيش فيها، سواء في رمضان أو الأعياد؛ حيث تباع العطور وغيرها من الإكسسوارات الشخصية، أو المنتجات التي تصلح كهدايا بشكل عالٍ.

وأضاف أن هناك اليوم مشاركة من قطاعات أكاديمية لتحليل المبيعات في منصة “سلة”، والتوصل إلى دراسة واضحة لأنماط العملاء، والتي يمكنها أن تلخص لنا توجهات المشترين.

وشدد على أهمية التسويق الإلكتروني، موضحًا أن هناك كلمات مناسبة لوصف المتجر ووصف المنتجات وفقًا لقواعد الـSEO، لتدخل بنسبة 100% في نتائج محركات البحث بطريقة مجانية، وهذا ما عملت عليه “سلة” منذ بدايتها.

وأوضح سلمان بت أن التاجر عندما يقوم بشن حملات تسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي، فهنا نجد العميل يختار موقعه والدفع في نفس الشاشة، لذا فإن البساطة هي سر لنجاح الممارسة التجارية. كما يجب التواصل مع الشريحة المناسبة للتوجه إليها واختيار موقع التواصل الاجتماعي المناسب لها، مع تحديد ميزانية لكل منصة من هذه المنصات.

 

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.