كوستا كوفي

سلسلة المقاهي البريطانية “كوستا كوفي” تتوسع في السوق السعودي

أعلنت سلسلة المقاهي البريطانية “كوستا كوفي” الشهيرة، توسعها في السوق السعودي من خلال منح حق امتياز فتح الفروع إلى شركة صناعات “الغانم”، وذلك بعد نجاح الأخيرة في الكويت منذ بداية شراكتها مع كوستا كوفي في العام 2013.

من جهته، قال قتيبة يوسف الغانم؛ رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم، إن هناك ثلاث ركائز أساسية لنجاح أي مشروع في قطاع المواد الغذائية والمشروبات، الأول أن يكون صاحب المشروع متأنيًا وذو نظرة بعيدة المدى، كما يجب أن يكون حاسمًا في اقتناص الفرص المناسبة، والأهم من كل ذلك أن يكون الزبون هو المحور الأساسي لما يقدمه صاحب العمل.

وذكر الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة صناعات الغانم، أن علاقة الناس بالقهوة في منطقتنا هي علاقة تاريخية وطيدة، فالقهوة ابتكار عربي يرجح المؤرخون اكتشافه في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ منتصف القرن الخامس عشر، ونحن نتطلع لتنمية هذه الشراكة مع كوستا كوفي التي أثبتت نجاحها في الكويت، واليوم نحن مستعدون لأخذ هذا التعاون إلى آفاق جديدة لنقدم بذلك أجود أنواع القهوة المحضرة يدويًا بعناية لعشاق القهوة في المملكة العربية السعودية وعمان.

على جانب اَخر، أوضح دومينيك بول؛ الرئيس التنفيذي لكوستا كوفي، أنهم فخورون ببداية هذا الفصل الجديد في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع صناعات الغانم، حيث ترتكز رؤية الشركة على تقديم أجود أنواع القهوة لمحبيها حول العالم، مؤكدًا أن شراكتهم مع صناعات الغانم ستساعدهم في الاستثمار لخلق فرص وظيفية في أسواق جديدة.

جدير بالذكر أن “كوستا كوفي” تأسست في العاصمة البريطانية لندن على يد الشقيقين سيرجيو وبرونو كوستا (1971)، وتمتلك الشركة أكثر من 2600 مقهى داخل بريطانيا بالإضافة إلى 1300 مقهى في 32 سوقًا عالميًا، وحصدت جائزة “أفضل علامة تجارية للقهوة في المملكة المتحدة وإيرلندا” من قبل أليجرا للاستراتيجيات لتسعة أعوام متتالية (2011-2018).

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.