غرفة المدينة

«سلامة المنتجات الاستهلاكية» ورشة عمل في غرفة المدينة

نفذت غرفة المدينة المنورة، أمس الاثنين، ورشة عمل حول “سلامة المنتجات الاستهلاكية”، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

حضر ورشة عمل “سلامة المنتجات الاستهلاكية” الدكتور سعد بن عثمان القصبي؛ محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

من جانبه، قال الدكتور خالد الدقل؛ نائب رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة، إن الهيئة السعودية للمواصفات تؤدي دورًا رياديًا مهمًا، من خلال المبادرات الهادفة إلى حماية المنشآت التجارية، والمستهلكين، من المنتجات غير المطابقة للمواصفات، والحد من المنتجات المغشوشة، وتسريع الإجراءات، وتسهيل التبادل التجاري، والنفاذ إلى الأسواق العالمية، وتنمية الصادرات؛ من خلال منصة “سابر”.

وأوضح أن غرفة المدينة المنورة أعدت استراتيجية لدعم الرؤية المستقبلية، والتي تستهدف إحداث تحول نوعي وكمي؛ ليواكب قطاع الأعمال في المدينة التغيرات المتسارعة، ويكون شريكًا استراتيجيًا في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة.

وفي السياق نفسه، قال “القصبي” إن مبادرة “سلامة المنتجات” أطلقتها الهيئة كجزء من برنامج التحول الوطني 2020، وتتكون من عدة محاور؛ من أهمها الارتقاء بالمنظومة التشريعية لسلامة المنتجات.

 

اقرأ أيضا:

بنك التنمية الاجتماعية يوضح فوائد برنامج الامتياز التجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.