سكني : 26 ألف أسرة مستفيدة من “سكني” و”العقاري” خلال 2019

كشفت وزارة الإسكان ، عبر برنامجها “سكني”، أن مايزيد عن 13128 أسرة سعودية من المسجلين بقوائم الوزارة، وصندوق التنمية الهقارية، استفادوا من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يقدمها البرنامج خلال شهر فبراير الماضي.

وكشف بيان للوزارة أمس الجمعة، أن من بين المستفيدين 6207 أسرة، انتقلت للعيش بمساكنها الجديدة بالفعل؛ ليصل بذلك إجمالي الأسر التي استفادت من خيارات البرنامج المتنوعة منذ بداية العام الحالي إلى أكثر من 26 ألف أسرة بمختلف مناطق المملكة.

وأعلن البرنامج أمس (الجمعة) أسماء المستفيدين وأرقام هوياتهم الوطنية عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، التي تتيح جميع التفاصيل للخيارات السكنية المتنوعة التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة التي تتيح شراء الوحدات الجاهزة من السوق والبناء الذاتي وتمويل القرض القائم، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تتضمّن حجز مخططات الأراضي المجانية، ومبادرة دعم العسكريين في الخدمة، وتحمّل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول وغيرها.

يأتي ذلك في ظل استفادة أكثر من 157 ألف أسرة من البرنامج خلال العام الماضي 2018، مع استفادة 12877 أسرة خلال شهر يناير للعام الحالي 2019، وأكدت الوزارة أنه سيستمر إعلان المزيد من المستفيدين ضمن برنامج “سكني” بشكل شهري.

ويتسمر البرنامج في تسليم الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، وتوفير القروض العقارية المدعومة بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية؛ لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو البناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، أو تمويل القرض القائم لمن تملّكوا أثناء انتظارهم، حيث يستفيد المواطنون من قرض مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

13 نوفمبر.. جامعة حفر الباطن تنظم مؤتمرًا دوليًّا عن علم النفس الرياضي التطبيقي

تنظم جامعة حفر الباطن، خلال يومي 13و 14 نوفمبر القادم، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.