برنامج سكني

“سكني”: 165.3 ألف أسرة مستفيدة منذ بداية العام

أعلن برنامج سكني، التابع لوزارة الإسكان، أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج، منذ بداية العام الجاري، بلغ 165.3 ألف أسرة.

وأوضح أن 60.35 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات جاهزة، و33.22 ألف أسرة حصلت على قرض عقاري مدعوم للبناء الذاتي، و47.41 ألف أسرة تسلمت أراضي مجانية، و24.3 ألف حصلت على قرض عقاري مدعوم للوحدات تحت الإنشاء.

وأشار برنامج سكني، إلى أن عدد الأسر التي استفادت في شهر سبتمبر بلغ 34.43 ألف أسرة، وحسب البيانات الصادرة عن البرنامج في الملتقى السكني الثالث لعام 2019، فإن عدد الأسر التي سكنت منذ بداية العام وحتى سبتمبر 2019، بلغ نحو 60.2 ألف أسرة، منها 8360 أسرة خلال شهر سبتمبر الماضي، وبلغ إجمالي المبالغ المودعة للمستفيدين، منذ بداية عام 2019 وحتى شهر سبتمبر، نحو 2.61 مليار ريال.

 

اقرأ أيضًا:

“سكني”: تسليم 17059 قطعة أرض مجانية في سبتمبر الماضي

 

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.