“سكني” يُعلن استفادة 13 ألف أسرة من البرنامج خلال مايو الماضي

أكد برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية، استفادة أكثر من 13 ألف أسرة من المسجّلين في قائمتي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان، من بينهم 5835 أسرة سكنت منازلها، ليصل إجمالي الأسر المستفادة من خيارات البرنامج المتنوعة، منذ بداية العام الجاري، إلى 68.195 أسرة في مختلف مناطق المملكة.

وكان برنامج “سكني”، أعلن أسماء المستفيدين من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وكذلك الوحدات السكنية الجاهزة، والقروض العقارية المدعومة؛ ما يتيح شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والأراضي المجانية، والبناء الذاتي، وتمويل القرض القائم، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تتضمّن حجز الأراضي السكنية في المخططات، ومبادرة دعم العسكريين في الخدمة، ودعم المتقاعدين.

وتتضمن قائمة الأسماء المعلنة، خلال عام 2018، أكثر من 157 ألف أسرة، بينما سجل شهر أبريل الماضي استفادة أكثر من 14 ألف أسرة، فيما يواصل البرنامج إعلان المزيد من المستفيدين بشكل شهري.

من جهته، قال سيف بن سالم السويلم، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن برنامج سكني، يحرص على تقديم خدماته للمستفيدين بشكل مستمر، بحسب احتياجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن، وتقديم الخدمة لهم بشكل أفضل، تماشيًا مع برنامج الإسكان الذي يتواءم مع رؤية المملكة 2030؛ ويهدف إلى زيادة نسبة التملّك السكني لتصل إلى 70% بحلول عام 2030.

وأوضح السويلم، استمرار أعمال البناء في 53 مشروعًا سكنيًا بالشراكة مع المطوّرين العقاريين في مختلف مناطق المملكة، ضمن جهود برنامج “سكني”؛ حيث تتميز بأسعارها المناسبة لشريحة كبيرة من المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان؛ لتتراوح بين 250 و750 ألف ريال، مع مراعاة جودتها والالتزام الدقيق بمراحل تنفيذها وتسليمها للمواطنين في الوقت المحدد.

وأضاف أن الشراكة الفاعلة مع مؤسسة النقد العربي السعودي، والبنوك والمؤسسات التمويلية، قدمت جميع التسهيلات لحصول المواطنين على التمويل العقاري المناسب لهم، بالإضافة إلى تكفل الدولة بتحمل الفوائد عن قيمة القرض العقاري بدعم يصل نحو 100% لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، وتخفيض الدفعة الأولى المقدمة إلى 5% لمستفيدي برنامج سكني، مع إمكانية التقسيط في مشروعات الوحدات السكنية المطروحة.

جدير بالذكر، أن سكني، أعلن في أوائل عام 2019 أسماء 200 ألف أسرة يمكنها الاستفادة من الخيارات المتنوعة التي يوفرها، تتضمن 100 ألف قرض عقاري مدعوم من صندوق التنمية العقارية، و50 ألف أرض مجانية في مختلف محافظات المملكة، و50 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.