“سكني” يوفر 11 قطعة أرض مجانية عبر 9 مخططات جديدة

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان، عبر بوابته الإلكترونية الرسمية، عن إضافة 9 مخططات سكنية جديدة، توفر 11.32 ألف قطعة أرض مجانية.

وكشف برنامج “سكني”، التابع لوزارة الإسكان، في بيان اليوم الخميس، أن المخططات الجديدة موزعة على 5 مناطق؛ تضمنت مخططين في منطقة عسير يوفران 1393 قطعة أرض، وهما مخطط “نسيم الريان” بمحافظة بيشة والذي يضم 626 قطعة أرض مجانية، ومخطط “مشروع روضة الريان” بمحافظة بيشة ويضم 767 أرضَا.

وأوضح البيان، أن منطقة الرياض تضمنت مخططين يوفران نحو 349 قطعة أرض؛ الأول مخطط “منازل الحوطة” الذي يوفر 192 أرضاً بمحافظة حوطة بني تميم، والثاني مخطط “رمال الغاط”، ويوفر نحو 157 أرضًا بمحافظة الغاط.

وكشف البيان عن إضافة مخططين للأراضي السكنية في منطقة الجوف يوفران نحو 2309 قطع أراض موزعة بين محافظتي دومة الجندل والقريات، يشملان مخطط “مشروع منازل دومة الجندل” بـــ 1345 قطعة أرض، ومشروع مخطط “مشارف القريات” ويحتوي على 964 قطعة أرض.

وأشار سكني، إلى توفير 7073 قطعة أرض في منطقة مكة المكرمة تقاسمتها محافظة الطائف من خلال “مشروع واحة الميقات” الذي يضم 5118 قطعة أرض مجانية، ومحافظة الخرمة بمخطط “رياض الدغمية” الذي يوفر 1955 قطعة أرض، إضافة إلى مخطط “الازدهار” بمحافظة سميراء التابعة لمنطقة حائل.

وأوضح برنامج سكني، أنه تم تفعيل خاصية الحجز الإلكتروني للأراضي المجانية؛ بما يُمكن المستفيدين من استكمال الإجراءات وطباعة العقود دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.