برنامج «سكني» يواصل تسليم الفلل الجاهزة لمستفيديه

أعلن برنامج «سكني»، التابع لوزارة الإسكان، استمرار عملية تسليم الفلل الجاهزة في عدد من مشاريع الوزارة في مختلف المناطق بالمملكة.

وأوضح برنامج سكني، في بيان صحفي اليوم، أن عملية التسليم استمرت خلال شهر أغسطس الماضي في 24 مشروعًا تتوزع في 10 مناطق حول المملكة، لافتًا إلى أن إجراءات التسليم تمت بعد استكمال المستفيدين عمليات الحجز وتوقيع العقد النهائي.

وكشف عن أنه تم تسليم فلل سكنية في 4 مشاريع بمنطقة الرياض؛ تشمل: إسكان رماح، الدوادمي، العيينة، والمجمعة، بالإضافة إلى 3 مشاريع بالمنطقة الشرقية بمحافظة الخبر؛ «إسكان الأحساء 1، والأحساء 2»، وثلاثة مشاريع في منطقة الحدود الشمالية تشمل إسكان رفحاء وإسكان عرعر وإسكان طريف، كما شمل التسليم 5 مشاريع في منطقة القصيم، وذلك خلال الشهر الماضي.

وفيما يتعلق بمنطقة جازان فتتضمن «إسكان بيش، إسكان صامطة القفل، وإسكان صبيا»، كما يواصل البرنامج التسليم في مشروع الخرمة في منطقة مكة المكرمة، ومشروعين بمنطقة الجوف تشمل إسكان سكاكا 1، وإسكان القريات، بالإضافة إلى إسكان حائل في منطقة حائل، وإسكان المخواة بمنطقة الباحة، وإسكان تبوك بمنطقة تبوك.

وفي هذا السياق، أوضحت وزراة الإسكان أن مشاريع الوزارة للوحدات السكنية الجاهزة، تتوزع في عدد من مدن ومحافظات المملكة؛ حيث أعلنت الوزارة عن 40 مشروعًا توفر نحو 14 ألف وحدة سكنية من نوع «فيلا» تصل مساحتها إلى 500 متر مربع للفيلا الواحدة.

وتتميز مشاريع وزارة الإسكان بتكامل البنية التحتية؛ من أرصفة وإنارة وخدمات كهرباء ومياه، وتضم مساجد وجوامع، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الأطفال، ويتم تخصيص مواقع للجهات الحكومية من مرافق تعليمية وصحية وغيرها.

ويمكن الاطلاع على مشاريع وزارة الإسكان وتفاصيل الوحدات السكنية المتاحة من هنـــــا

وتحرص وزارة الإسكان على توفير المزيد من الخيارات السكنية والتمويلية للمواطنين بشكل شهري، وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الدولة في زيادة نسب التملك بين الأسر السعودية، واستمرار ضخ الوحدات السكنية المتنوعة في السوق، بما يتناسب مع رغبات المواطنين واحتياجهم.

جدير بالذكر، أن وزارة الإسكان أطلقت، مطلع عام 2017، المرحلة الأولى من برنامج “سكني”، وتمّ خلالها تخصيص أكثر من 282 ألف خيار سكني وتمويلي، كما اختتمت، خلال عام 2018، المرحلة الثانية من البرنامج؛ بتخصيص أكثر من 300 ألف خيار سكني وتمويلي، متجاوزة بذلك الرقم المُستهدف في أول العام.
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.