“سكني” يضيف 7 مخططات سكنية جديدة للمستفيدين

أضاف برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان، 7 مخططات سكنية جديدة من خلال بوابته الإلكترونية ضمن المخططات السكنية التي أعلنت عنها البوابة مؤخرًا؛ لتتيح للمستفيدين اختيار المخطط السكني المناسب له، إذ توفر هذه المخططات أكثر من 3801 قطعة أرض مجانية، داعيًا المستفيدين الراغبين في الحصول عليها إلى زيارة الموقع الإلكتروني، واستكمال الإجراءات تمهيدًا لتوقيع العقد النهائي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي البرنامج الدائم لاستحداث حلول إلكترونية تسهم في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.

وأوضح البرنامج، في بيان صحفي، أنه تم تفعيل خيار الحجز الإلكتروني لـ7 مخططات جديدة، تتوزع بين عدد من مناطق المملكة بينها مخططان في منطقة الرياض أولها مخطط “الفرشة” في محافظة حوطة بني تميم الذي يوفر نحو (960) أرضًا سكنية مجانية، والآخر “مخطط الشرفاء” بوادي الدواسر بعدد أراض يصل إلى (1276) أرضًا، فيما حظيت مدينة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير بـ”مخطط عتود” الذي يوفر (526) أرضًا، إضافة إلى مخطط “إسكان البكيرية” بـ(40) قطعة أرض في محافظة البكيرية التابعة لمنطقة القصيم، ومخطط “إسكان أملج” بـ(359) قطعة أرض بمحافظة أملج التابعة لمنطقة تبوك، ومخطط “إسكان عرعر” الذي يضم (361) قطعة أرض، إضافةً إلى مخططٍ بعدد (279) أرضًا في محافظة بلجرشي التابعة لمنطقة الباحة.

وأشار البرنامج إلى أنه أصبح بإمكان المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لموقع “سكني”، ثم اختيار “الحلول السكنية”، ومن ثم الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية، أو الدخول المباشر على الرابطhttps://sakani.housing.sa/plans-map واختيار المخطط المناسب له، ثم إكمال نموذج التسجيل قبل التوجه لزيارة الفرع؛ وذلك لإنهاء الإجراءات للحصول على الأرض بعد إصدار الموافقات.

ولفت إلى أنه سيواصل تقديم التسهيلات كافة لمستفيديه من المواطنين بما يحقق تطلعاتهم، إذ وفّرت البوابة حتى الآن 86 مخططًا تحوي أكثر من 80 ألف قطعة أرض، فيما سيتبعها المزيد من المخططات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030 وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج تحقيق رؤية المملكة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.