“سكاي برايم” تحصل على رخصة تشغيل الخدمات الأرضية بالمملكة كأول شركة طيران خاصة

حازت شركة سكاي برايم للخدمات الجوية، على رخصة (تشغيل الخدمات الأرضية الجزء 151)، كأول شركة سعودية في الطيران الخاص تحصل على هذه الرخصة.

وسلّم نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لقطاع معايير الطيران؛ ياسر منصور المعيوف، أمس الأول رخصة التشغيل للرئيس التنفيذي المكلف لشركة سكاي برايم، الكابتن ممدوح مختار.

وأكد المعيوف على أهمية الرخصة التشغيلية لما لها من دور فاعل في دعم قطاع الطيران السعودي، مشيراً لأهمية دور الهيئة في دعم الشركات العاملة في المجال، والتي من شأنها أن تشكل منعطفا اقتصاديا هاما وتحقق التوازن في سوق العرض والطلب في السوق السعودي، ونوهّ إلى جهود الهيئة، خططها في المتابعة الدورية التي تعتزم تطبيقها للوقوف على أداء الشركات المشغلة وتقييمها باستمرار، بهدف الوصول لأفضل النتائج.

وأشاد المعيوف بالجهود المبذولة من قبل شركة “سكاي برايم” لتحقيق الكفاءة والنظم المتقدمة لتطوير خدماتها في مجال الخدمات الأرضية، وعد ذلك أمراً غير مستغرب، في ظل استراتيجية التطوير والنمو المستدام التي تنتهجها، مما يتيح لها الفرص في التشغيل والمنافسة في ظل دعم هيئة الطيران المدني.

بدوره، عبّر الكابتن ممدوح مختار، عن سعادته باستلام الشركة تصريح الجزء 151 لتشغيل الخدمات الأرضية، مؤكداً أن” سكاي برايم” تمتلك قوة عاملة ذات كفاءة ومهارات عالية تضاهي الخبرات العالمية في إدارة الخدمات الأرضية، كما تمتلك أحدث معدات الخدمات الأرضية التي تتناسب مع جميع احجام الطائرات والمتطلبات، وتقدم حلولا متكاملة لإدارة الخدمات الأرضية لعملائها وللمشغلين من شركات الطيران كافة. موضحاً بأن وحدة الخدمات الأرضية ستقوم بتقديم جميع الخدمات، وأبرزها خدمات المسافرين عبر المطارات الخاصة والمرافقة وانهاء إجراءات السفر، واستلام الأمتعة ونقلها وتوريدها للطائرات، وتهيئة الطائرات، من نظافة وتعبئة الوقود والمياه، ونقل الطائرات عبر المواقف باستخدام أحدث المعدات للنواقل، وغيرها من الخدمات الأرضية.

وأعرب الكابتن مختار عن تطلعهم لتنمية قطاع الطيران وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وقال إن “سكاي برايم” تعمل بمنهجية تطويرية تخوّل لها كسب ثقة عملائها في كل ما تقدمه من خدمات، حيث تعتبر “سكاي برايم” أكبر مشغل للطيران الخاص في الشرق الأوسط، بالإضافة الى مجموعة متكاملة من الخدمات التي تلبي حاجة السوق.

وعبّر مختار عن فخر “سكاي برايم” بأن تكون حليفا قويا لهيئة الطيران المدني وجميع الأجهزة العاملة في قطاع الطيران السعودي، وذلك من أجل تقديم خدمات الطيران وفق أعلى المواصفات والمعايير المعتمدة دوليا لكافة الاحتياجات التي يتطلبها هذا القطاع الحيوي.

كتب: جمال إدريس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.