سفير خادم الحرمين

سفير خادم الحرمين بعمّان يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين

التقى السفير نايف بن بندر السديري؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، في مكتبه اليوم الأحد، حمدي الطباع؛ رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وتناول اللقاء تأكيد عمق العلاقات السعودية الأردنية، وبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، والبحث عن فرص التعاون التجاري والاستثماري بين أصحاب الأعمال.

يُشار إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في الأردن بلغ نحو 13 مليار دولار بنهاية 2016، لتحتل بذلك المرتبة الثانية بالنسبة للاستثمارات الأجنبية، في حين يُباع نحو 25% من صادرات الأردن في السوق السعودي، كما تستورد الأردن من المملكة النفط والعديد من المنتجات الصناعية والدواجن والألبان وغيرها؛ حيث يحظى المنتج السعودي بسمعة وقبول كبيرين لدى المستهلك الأردني.

وتُعد العلاقة الاقتصادية بين المملكتين من أقوى الثنائيات في المنطقة، والتي تصل إلى أكثر من 8 عقود ماضية، وجمع بينهما العديد من الروابط المشتركة والتي تُمكّن صناع القرار من القياس عليها والرجوع لها عند صياغة وهندسة القرارات الرابطة بين البلدين والمؤثرة في مستقبل الاقتصاد والاستثمار في المملكتين.

اقرأ أيضًا:

الصندوق السعودي للتنمية يتابع عددًا من المشاريع في الأردن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.