سفير المملكة يزور جامعة القاهرة ويشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين

زار أسامة بن أحمد نقلي؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، أمس الاثنين، جامعة القاهرة ، والتقى خلال الزيارة، معالي مدير الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وسبل التعاون الأكاديمي القائم بينهما، إضافة إلى التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات السعودية.

وأعرب السفير “نقلي” عن بالغ سعادته بزيارة جامعة القاهرة؛ الصرح التعليمي الكبير الذي سبق وأن احتضن العديد من رجال الدولة السعوديين الذين تخرجوا من الجامعة، وساهموا في رحلة البناء والتنمية في المملكة، موضحًا أن الزيارة جاءت في إطار التعاون القائم بين البلدين الشقيقين؛ وللاطلاع على أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة.

أوضاع الطلبة السعوديين:

وتم، خلال اللقاء، استعراض أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة القاهرة في العديد من الكليات والتخصصات التابعة لها.

والتقى سفير المملكة لدى جمهورية مصر العربية، بأبنائه الطلبة السعوديين المستجدين، واستمع لهم، وأجاب على جميع استفساراتهم بمشاركة رئيس الجامعة والملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر الدكتور خالد بن عبد الله النامي، مشيدًا باهتمام الدولة ورعايتها بالطلبة، وضرورة اعتماد الطالب على نفسه، والعمل على تطوير قدراته، والتسلح بالعلم.

من جانبه، أشار الدكتور محمد عثمان الخشت؛ مدير جامعة القاهرة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتطورها الدائم في خدمة المصالح المشتركة على المستويين الرسمي والشعبي، مستعرضًا مراحل التطور التاريخي لجامعة القاهرة، والمراحل التي مرت بها بوصفها من أعرق الجامعات المصرية.

ورافق مدير الجامعة، السفير والمندوب الدائم في جولة على عدد من كليات الجامعة، وأروقتها، وأقسامها الدراسية، وشملت الجولة: زيارة المسرح الكبير للجامعة؛ الذي شهد تحت قبته العديد من المناسبات التاريخية بما في ذلك الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في زيارته لمصر عام 2016م؛ حيث تم منحه درجة الدكتوراه الفخرية.

وتم، في نهاية الزيارة، تبادل الدروع التذكارية، والتقاط الصور لهذه المناسبة. وحضر اللقاء والزيارة الملحق الثقافي في جمهورية مصر العربية الدكتور خالد النامي ونائبه عبد الله الحمد، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضًا:

“تركي آل الشيخ”: 250 ألف زائر لفعاليات موسم الرياض خلال 3 أيام فقط

 

كتب- أحمد الزيلعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.