سفارة المملكة

سفارة المملكة في الفلبين تُجلي 250 مواطنًا عبر مطار مانيلا

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في الفلبين، اليوم السبت، إجلاء نحو ما يقارب من 250 مواطنًا، وقدمت جميع وسائل المساعدة لهم, وذلك بمطار مانيلا.

وأوضحت سفارة المملكة، أن عملية إجلاء المواطنين تمت تحت إشراف الدكتور عبدالله البصيري؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الفلبين، وعدد من موظفي السفارة.

وأعرب السفير البصيري، عن بالغ شكره وتقديره لـ علي الخضير؛ مدير محطة الخطوط السعودية، على الجهود الكبيرة التي قدمها خلال عملية إجلاء المواطنين من المطار.

وكانت المملكة العربية السعودية، أصدرت مؤخرًا، قرارًا بتعليق الرحلات الجوية الدولية -إلا في الحالات الاستثنائية- لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من صباح غدٍ الأحد، الموافق 15 مارس الجاري، كما قررت اعتبار فترة التعليق إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة، سواء كان ذلك في مقار مخصصة من وزارة الصحة أو داخل منازلهم.

يُشار إلى أن المملكة اتخذت، عددًا من الإجراءات الجديدة؛ عقب انتشار فيروس كورونا الجديد في العديد من الدول، وفقًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة؛ حيث يقتصر دخول أراضيها _مؤقتًا_ على القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين؛ وذلك على المنافذ الجوية في المطارات التالية: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

اقرأ أيضًا:

جامعة الباحة تفعل أكثر من 19 ألف شعبة عبر برنامج التعليم عن بعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.