سعودية تبتكر

سعودية تبتكر قفازًا يحول لغة الإشارة إلى نصوص مقروءة ومسموعة

ابتكرت هديل أيوب؛ المبتعثة السعودية وطالبة الدكتوراه بالفنون وتقنية الكمبيوتر في جامعة لندن، قفازاً إلكترونيًا يخدم الصم والبكم، عبر تحويل لغة الإشارة إلى نصوص مقروءة ومسموعة

وحصدت أيوب ثلاث جوائز عالمية، إثر اختراعها الذي يهدف إلى تسهيل مهمة تواصل الصم والبكم مع المجتمع الخارجي، لافتة إلى أن النصوص تُقرأ على شاشة صغيرة مدمجة في تصميم القفاز، كما تُسمع عن طريق شاشة صغيرة مدمجة في التصميم أيضًا.

وتتمثل الجوائز التي حصلت عليها الطالبة هديل أيوب في جائزة الابتكار وريادة الأعمال للسعوديين الدارسين في المملكة المتحدة، وجائزة الابتكار في مؤتمر التقنية القابلة للارتداء في لندن، وجائزة الابتكار التقني العالمي لشركة المقامة. IBM في كوريا الجنوبيَّة.

جدير بالذكر أن القفاز هو جهاز ذكي، سهل التنقل ويعمل دون أسلاك، ويمكن لمستخدميه إدراج لغة الإشارة الخاصة بهم، وترجمتها إلى جميع اللغات عن طريق   IBM Coud

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.