موعد صرف أرباح أرامكو

سعر سهم أرامكو يقفز بأكبر وتيرة يومية منذ الإدراج

قفز سعر سهم أرامكو بأكبر وتيرة يومية منذ أن تم إدراجه في السوق المالية في ديسمبر الماضي؛ حيث سجل ارتفاعًا كبيرًا.

جاء ارتفاع سعر سهم أرامكو بحلول الساعة الواحدة بتوقيت الرياض بنسبة 8.29% إلى مستوى 30.70 ريال، رابحًا نحو 2.35 ريال خلال جلسة اليوم؛ عقب بيان الشركة عن تزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يومياً في شهر أبريل بزيادة 300 ألف برميل يوميًا عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميًا.

وشهد السهم التداول على 15.83 مليون سهم بقيمة 478.662 مليون ريال، موزعة على 15.308 ألف صفقة.

وكانت الشركة لفتت، في بيانها بـ “تداول”، إلى أنه تم الاتفاق مع عملائها على تزويدهم بهذه الكميات اعتبارًا من أول شهر أبريل المقبل، متوقعة أثرًا ماليًا إيجابيًا على المدى الطويل.

وعلقت شركة السوق المالية (تداول) سهم شركة النفط العملاقة في السوق ابتداءً من الساعة 11:48 اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس، وذلك بناءً على طلب الشركة وفقًا لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة.

وسجل السهم قبل تعليق تداوله ارتفاعًا بنسبة 6% إلى مستوى 30.05 ريال، بسيولة قدرها 233.525 مليون ريال، موزعة على 8.39 ألف صفقة.

تجدر الإشارة إلى أن أداء المؤشر العام للسوق قفز بنسبة 4.89% إلى مستوى 6623.63 نقطة، ليربح نحو 307.42 نقطة، من خلال تداولات بقيمة 4.64 مليار ريال، من خلال 210.79 مليون سهم موزعة على 199 ألف صفقة.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط شهدت الأيام الأخيرة هبوطًا حادًا بعد انهيار تحالف روسيا ومنظمة أوبك؛ على خلفية رفض الأولى تخفيض الأسعار تزامنًا مع أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا:

مركز «دلني للأعمال» يُعلّق أنشطته بسبب فيروس «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.