شركة أرامكو

سعر سهم أرامكو يرتفع بعد الموافقة على تطوير حقل «الجافورة»

شهدت تداولات السوق المالية الصباحية، اليوم الأحد، ارتفاعًا كبيرًا في سعر سهم «أرامكو»؛ حيث وصل إلى 34 ريالًا سعوديًا، وذلك بعد إعلان حصول الشركة على موافقة لتطوير حقل «الجافورة».

وانخفضت المؤشرات الرئيسة في سوق الأسهم السعودية مع بداية التداول، إلا أن مؤشر سهم «أرامكو» كان مرتفعًا وبدأ بـ 33.85 ريال سعودي،ووصل حتى الآن إلى 34 ريالًا سعوديًا، وكان سعر السهم وصل إلى 33.65 ريال سعودي بنهاية تداولات الخميس الماضي.

وكان ياسر الرميان؛ رئيس مجلس إدارة شركة «أرامكو»، أوضح، أمس، أن تطوير حقل الجافورة سيتم بما يدعم المكانة الرائدة للمملكة في قطاع الطاقة العالمي، مؤكدًا أنه يُسهم في تحقيق هدف الشركة بأن تكون أكبر شركة طاقة وكيميائيات متكاملة على المستوى الدولي.

وقالت أرامكو، في بيانها أمس، إن أبعاد حقل الجافورة تقُدّر بطول 170 كيلو مترًا، وعرض 100 كيلو متر، ويُقدّر حجم موارد الغاز في مكمن حقل الجافورة بنحو 200 تريليون قدم مكعبة من الغاز الخام الغني بسوائل الغاز الذي يمثل اللقيم “المادة الخام” للصناعات البتروكيميائية والمعدنية.

وأضافت: يُتوقّع أن يبدأ إنتاج الحقل مطلع عام 2024، ومن المرتقب أن تؤدي مراحل تطوير حقل الجافورة إلى تزايد إنتاجه من الغاز تدريجيًا ليصل إلى نحو 2.2 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا من غاز البيع عام 2036م.

 

اقرأ أيضا:

«أرامكو السعودية»: تلقينا الموافقة على تطوير حقل الجافورة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو

أرامكو تعلن نتائج النصف الأول من العام الجاري

كشفت شركة أرامكو السعودية، يوم الأحد الموافق 9 أغسطس، نتائجها للربع الثاني والنصف الأول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.