سعر سهم أرامكو .. أولوية للمستثمر السعودي وطرح ثانوي للأجانب

سعر سهم أرامكو| أجرت شركة أرامكو، اليوم الأحد،  تعديلًا على نشرة اكتتاب أرامكو ، والتي شهدت تفضيل وأولوية للمستثمر السعودي على حساب المؤسسات الأجنبية، تزامنًا مع تحديد النطاق السعري.

وستتم مشاركة الأجانب في اكتتاب أرامكو حصرًا من خلال المؤسسات الأجنبية المؤهلة (QFI).

وحذفت الشركة في التعديل Regulation S الذي يمكّن المؤسسات المالية الأجنبية من المشاركة بشكل مباشر في عملية بناء سجل الأوامر، إضافة إلى المادة 144 A التي تسمح بتسويق الطرح داخل الولايات المتحدة، ما يعني قدرة المؤسسات الأميركية على المشاركة في بناء سجل الأوامر.

وتمنح هذه التعديلات الأولوية للمستثمرين السعوديين، من خلال حصر مشاركة المؤسسات الأجنبية في الاكتتاب من خلال آلية المستثمرين المؤهلين أو QFI .

ومن جانبه أوضح طارق الرفاعي؛ الرئيس التنفيذي لمركز كوروم للدراسات الاستراتيجية في مقابلة مع قناة «العربية» أن الاكتتاب الأولي لأرامكو هو بمثابة خطوة أولية تمهد لاكتتاب ثانوي لاحقًا.

ولفت إلى أن الاكتتاب الثانوي سيتم من خلاله توسيع مروحة المستثمرين لتستهدف المستثمر الأجنبي بشكل خاص.

تجدر الإشارة إلى أن في حال كان سعر الطرح النهائي أقل من 32 ريالا سعوديا، يكون للمكتتبين الأفراد، فيما يخص الفرق بين قيمة الحد الأعلى للنطاق السعري وسعر الطرح النهائي، الخيار بين الحصول على الفائض النقدي عن طريق رد قيمته للمُكتتب الفرد، أو إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمُكتتب الفرد.

أقرأ أيضًا:

«ستاندرد آند بورز»: طرح أرامكو يُقوي مركز الأصول الحكومية

جامعة الملك عبدالعزيز تنضم إلى«المجموعة الدولية للجودة» بواشنطن
انفوجرافيك| قواعد اكتتاب المرأة في أرامكو

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سهم شركة أرامكو

سهم شركة أرامكو يواصل ارتفاعه الإيجابي

استطاع سهم شركة أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن يحافظ على ارتفاعاته الإيجابية التي حققها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.